انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المعارض الروسي أليكسي نافالني ينهي الإضراب عن الطعام

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/23 الساعة 20:29
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني الجمعة إنهاء إضرابه عن الطعام الذي بدأه قبل ثلاثة أسابيع للتنديد بظروف احتجازه ما أثار مخاوف جدية من تدهور حالته الصحية وتوتراً بين روسيا والدول الغربية.

وحثّ أطباء مقربون من نافالني بينهم طبيبته الشخصية، الاثنين المعارض على إنهاء إضرابه "فوراً"، قائلين إنهم يخشون موته و"أضراراً كبيرة" على صحته إذا واصل امتناعه عن الأكل.
وكتب المعارض على إنستغرام "لا أتراجع عن طلبي رؤية الطبيب المناسب، إني أفقد الإحساس في أجزاء من يدي ورجلي، في ظل هذا التطور وهذه الظروف بدأت إنهاء إضرابي عن الطعام".
وكان المعارض والخصم الأبرز للكرملين يشتكي أيضاً قبل إضرابه عن الطعام، من فقدان الإحساس بساقيه ما قد يكون على حدّ قوله، من بين تداعيات تسميمه في الصيف الماضي، الذي يتّهم به الكرملين.
وقال ليونيد فولكوف أحد المقربين من نافالني مساء الخميس إن المعارض خضع أخيراً لفحص طبي هذا الأسبوع في مستشفى مدني وملفه الطبي أُرسل إلى أطبائه.
وكتب نافالني الجمعة "الأطباء الذين أثق بهم تماماً أعلنوا أمس أننا حققنا ما يكفي من الأمور لأنهي إضرابي عن الطعام".
وأضاف "بفضل الدعم الهائل الذي عبّر عنه طيبون من كافة أنحاء البلاد والخارج، أحرزنا تقدماً كبيراً. منذ شهرين كانوا يسخرون من طلباتي للحصول على رعاية طبية، لم أكن أحصل على أي دواء".
وتجمّع مساء الأربعاء آلاف في عدد كبير من المدن الروسية في تظاهرات انتهت بتوقيف أكثر من 1900 شخص.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/23 الساعة 20:29