انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حيل بسيطة لتوفير الوقت والجهد في المنزل

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/21 الساعة 20:24
حجم الخط

مدار الساعة - من عبوات الثلج التي تصنعها بنفسك إلى حل مبتكر لمنع انزلاق الخيط من أصابعك، تم تصميم هذه الحيل المنزلية البسيطة المبهجة لتجعل حياتك أسهل.

قدم مجموعة من الأشخاص من جميع أنحاء العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مجموعة من النصائح والحيل المفيدة للتغلب على المشكلات الشائعة باستخدام العناصر التي ربما تكون موجودة بالفعل في المنزل.

وفيما يلي أهم هذه الحيل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

عبوات الثلج التي تصنعها بنفسك: بدلاً من شراء عبوات الثلج الطبية، اصنعها بنفسك عن طريق وضع إسفنجة منزلية عادية في كيس بلاستيكي، واملأها بالماء وأغلقها. عندما تحتاج إلى استخدام عبوة الثلج، ما عليك سوى إزالتها من الفريزر، ولفه في قماشة وتصبح جاهزة للاستخدام.


حافظ على المجوهرات منظمة باستخدام علبة حبوب دواء: يمكن استخدام علبة حبوب الدواء كعلبة مجوهرات رخيصة، وهي مثالية لحفظ الأقراط أو قطع المجوهرات الصغيرة.


حافظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك جافة في المسبح: لا داعي للاستثمار في حقيبة أو حافظة هاتف مقاومة للماء، حيث يمكنك استخدام مرطبان زجاجي أو بلاستيكي بسيط لهذا الغرض.


استخدام آخر لمقشرة الخضار: استخدم هذه الأداة لتقطيع البصل عن طريق تمرير الشرائح من خلال الشفرات، كما هو موضح في الصورة.


أوقف انزلاق الخيط: اقطع قطعة من الخيط واربطها من الأسفل لعمل حلقة. سيعطيك هذا قبضة أفضل على الخيط ويمنع انزلاقه الحتمي من أصابعك.


تمييز الأسلاك: يمكن استخدام بطاقات الطعام كمقسمات للأسلاك. سيوفر لك هذا بالتأكيد الوقت ويساعد على تمييز الأسلاك عن بعضها.


فتح المرحاض المسدود باستخدام الكولا: الكوكاكولا حمضية جدًا لدرجة أنها ستؤدي إلى فتح المرحاض. خذ زجاجة 2 لتر في درجة حرارة الغرفة، واسكبها في المرض واتركها لمدة ساعتين.


منع الكمبيوتر من تسجيل الخروج: حافظ على تسجيل دخول الكمبيوتر عن طريق وضع ساعة تناظرية أسفل الماوس وأنت بعيدًا عن مكتبك. سيؤدي وضع عقرب الثواني إلى تشغيل مستشعر حركة الماوس، مما يمنع الموقت من تسجيل خروجك.


حافظي على أظافرك عند فتح العبوات المعدنية: بدلاً من إتلاف أظافرك وإيذاء أصابعك أثناء محاولة فتح العبوات المعدنية، استخدمي مزيل الدبابيس لفصلها عن بعضها.

املأ دلو الغسيل بسهولة: كل ما عليك فعله وضع مجرفة تحت الصنبور، بحيث يكون المقبض متوازنًا على حافة الحوض.


وضع ملعقة الطهي: ما يجهله الكثيرون هو الغاية من وجود فتحة في طنجرة الطهي، حيث تستخدم هذه الفتحة لوضع الملعقة أثناء تحضير وجبات الطعام.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/21 الساعة 20:24