انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

مع اقتراب الصيف... نصائح للوقاية من فطريات الأظافر

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية إن فطريات الأظافر تهاجم أظافر القدم خاصة خلال فصل الصيف تحديداً لأن الفطريات تتكاثر في البيئة الرطبة.

وأضافت الرابطة أن الإصابة بفطريات أظافر اليد غالباً ما تترتب على الإصابة بفطريات أظافر القدم، موضحة أن الأعراض تتمثل في ظهور اللون البني على جانبي الظفر وتورمه، والتشقق والتقصف، وقد يصل الأمر في أسوأ الأحوال إلى سقوط الأظافر، ما يترتب عليه الشعور بآلام شديدة.

كريمات مضادة للفطريات

وفي حال العدوى البسيطة، يمكن علاج فطريات الأظافر بالكريمات وطلاءات الأظافر الشفافة المحتوية على مواد فعالة مضادة للفطريات، والتي يمكن الحصول عليها من الصيدلية دون وصفة الطبيب.

وويمكن استعمال طلاء الأظافر الشفاف المضاد للفطريات، مرة واحد يومياً، ويُفضل استعماله ليلاً.

وعند الإصابة الشديدة، فيجب استشارة طبيب أمراض جلدية. وعادة ما يستغرق العلاج وقتا طويلا يصل إلى عدة أشهر، حتى تتمكن المواد الفعالة من القضاء على الفطريات.

ويمكن مواجهة فطريات الأظافر ببعض الوصفات المنزلية البسيطة مثل خل التفاح، وزيت شجرة الشاي.

ولتجنب انتقال العدوى إلى الآخرين يجب غسل المناشف والمفارش والجوارب بشكل متكرر وفي درجة حرارة 60 مئوية.

تجفيف الأقدام

للوقاية من الفطريات يجب تفادي رطوبة الأقدام، وتجفيفها جيداً بعد الاستحمام أو السباحة مباشرة، وتجفيف الفراغات بين الأصابع. كما يجب ارتداء شبشب دائما في حمامات الساونا أو في محيط حمامات السباحة.

ومن المهم أيضاً ارتداء حذاء مريح مصنوع من خامات جيدة التهوية، ليحول دون تعرق القدم، فلا تجد الفطريات بيئة مثالية للتكاثر.

مدار الساعة ـ