انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رومينيغه الوسيط بين يويفاوالأندية المؤيدة لدوري السوبر الأوروبي

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/20 الساعة 21:34
حجم الخط

مدار الساعة - قال الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني كارل-هاينز رومينيغه، إنه يرغب في التوسط بين الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" والأندية الـ12 التي أعلنت عن خطة لإطلاق بطولة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي".
وأعلن نادي بايرن ميونخ أنه لن يشارك في هذه البطولة، وعاد رومينيغه إلى اللجنة التنفيذية لـ"يويفا" خلال اجتماع الجمعية العمومية لـ"يويفا" اليوم الثلاثاء.
وقال رومينيغه في بيان نشره نادي بايرن ميونخ: "لم يكن الانضمام لعضوية اللجنة التنفيذية لليويفا ضمن خطط حياتي. لكن في ظل الموقف الحرج لكرة القدم الأوروبية ومسابقات الدوري المحلية، طالبني عدة أعضاء برابطة الأندية الأوروبية (ايكا) وخاصة ألكسندر سيفرين رئيس "يويفا"، بشكل شخصي بتقديم الدعم".
وأضاف: "أعشق كرة القدم وأشعر أيضا بالمسؤولية، لذلك من الطبيعي أن أساعد أندية كرة القدم الأوروبية و"يويفا" في الحفاظ على الهياكل التنافسية في أوروبا".
وتابع "خاصة في هذه الأوقات العصيبة التي تشهد أزمة فيروس كورونا، من المهم أن تقف عائلة كرة القدم وتتكاتف وتحافظ على التضامن. كنت ومازلت أؤيد الحوار وأود التوسط بين اليويفا والأندية الـ12 المنشقة".

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/20 الساعة 21:34