انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الوقت الأنسب لشرب القهوة في رمضان

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/19 الساعة 09:35
حجم الخط

مدار الساعة - يعاني عشاق القهوة في الصباح من الصداع، أثناء الصيام، لاسيما في الأيام الأولى من شهر رمضان، وقد يستمر الصداع طوال ساعات النهار، وحتى يحين موعد الافطار، وتوجد عادات خاطئة يلجأ اليها البعض لتجنب هذا الصداع، فهناك من يحاول تناول القهوة بعد الإفطار مباشرة للتخلص من ذلك الصداع، فيما يلجأ آخرون إلى شرب القهوة في السحور كأسلوب وقائي يبعد هذا الألم في النهار. فيما ينصح اختصاصيون بضرورة ترشيد تناول القهوة في رمضام، وعدم شربها إلا بعد الافطار بساعتين على الاقل، وتجنبها في السحور لتجنب خسارة المياه من الجسم، وكذلك منحه الوقت كي يمتص الكالسيوم الموجود في الطعام.

ومن أجل تحمل الصيام عن القهوة خلال شهر الصوم، يشير الخبراء أيضاً إلى أنّه من المستحبّ ترويض الجسم قبل أسبوع من بدء رمضان بالامتناع عن شرب القهوة. فإذا لم يتمكّن الصائم من إلغاء القهوة من حياته خلال شهر الصوم، بإمكانه استبدالها بالحليب الذي بإمكان الصائم أن يضيف إليه القليل من الشوكولا لأنّ هذا الأخير يعطي مفعول القهوة، وبحيث تكون كميّة الكافيين فيه أقلّ بكثير.

كما بإمكان الصائم أن يشرب أيضاً الماء أو العصائر الموجودة في السوق وهي تلك الخالية من السكر، أو من تلك التي تحتوي على الـ فيتامين c والتي تعطي مفعول الكافيين . وهذه المشروبات تعطي سوائل للجسم وترطبّه. إلى جانب الإبتعاد عن المشروبات الغازية التي تسبب الجفاف بسبب تكوينها الذي يتألّف من الغاز، الكافيين، والماء، خصوصاً أنّ الكافيين يعتبر السبب الأساسي للجفاف.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/19 الساعة 09:35