انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزارة الادارة المحلية تستثني الاعلام الرسمي من لجان رؤساء وعضوية مجالس البلديات

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/05 الساعة 16:13
حجم الخط

كتب: الصحفي علي عزبي فريحات

استثنت وزارة الادارة المحلية ممثلي ومندوبي الاعلام الرسمي في وكالة الانباء الاردنية بترا والتلفزيون الاردني في مختلف محافظات المملكة من لجان ورؤساء عضوية مجالس البلديات .

وعبر عدد من ممثلي وسائل الاعلام في الدوائر الحكومية و الرسمية عن استيائهم من هذه القرارات التي تعتبر مجحفه وخصوصا ان العديد منهم اعضاء في المجالس التنفيذية ويقومون بواجباتهم الاعلامية على اكمل وجه كما انهم يحملون المؤهلات العلمية و الدرجات والخبرات ومعظمهم لديهم خبرات تطوعية ويقومون بشكل مستمر بتغطية اجتماعات المجالس التنفيذية والبلدية .

ان استثناء ممثلي الاعلام الرسمي لا يستند الى العدالة والانصاف وعدم اعتراف بقدراتهم بالمشاركة بهذه اللجان رغم ان اختيارهم له ايجابيات كبيرة لمساندة العمل والانجاز والمتابعة التقارير الانجازية اولا باول وابراز جهود وعمل القائمين على هذه اللجان .

كنا نتمنى على الوزارة مراعاة اهمية وجود قطاع الاعلام الرسمي على غرار كافة المؤسسات والجهات والدوائر الحكومية و الرسمية الاخرى الذين تم اختيارهم ضمن اسس غير سليمة وعادلة وهذا مأخذ على الوزارة التي استعانت وعينت ممثلين عن مختلف الدوائر الرسمية ولم تعترف بممثلي ومندوبي ومدراء الدوائر والمؤسسات الاعلامية.
.
ندعو نقابة الصحفيين الى اخذ مسؤولياتها ومخاطبة وزير الادارة المحلية للمطالبة باشراك الزملاء الصحفيين في الاعلام الرسمي في مثل هذه اللجان التي شملت كل موظفي الحكومة ودوائرها المختلفة .

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/05 الساعة 16:13