انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الجبهة الاردنية الموحدة: الاحزاب ليست شهود زور دولة الرئيس

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الشؤون السياسية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/04 الساعة 18:19
حجم الخط

مدار الساعة - اصدرت الجبهة الاردنية الموحدة اليوم الاحد بيانا اليو قالت فيه:

وصلني كتاب من وزارة الشؤون السياسية يستوضح حول اقتراحات وتوصيات الحزب في قانوني الانتخاب والاحزاب واي مقترحات اخرى بعد اجتماع سابق مع الوزير وهذا امر جيد وحسب الاصول لا نختلف عليه كبداية ايجابيه مع عدم اليقين بجديتها كما اسلف من التجارب .

لكنا نسأل دولة الرئيس

• كيف لنا ان ننسجم مع ذلك وبجدية كمايجب ونحن منذ عدة اشهر نطالب ان تسمع مقترحاتنا وتوصياتنا من قبل وزير الادارة المحلية النرجسي

• كيف يطلب من الاحزاب المشاركه صيف هذا العام بانتخابات البلدية واللامركزيه في قانون متخلف صناعه شخصية من وزير متزمت لا يرى ولا يسمع الا نفسه .

• كيف ستشارك الاحزاب بانتخابات هذا الصيف بقانون لا بلدية ومركزية مغرقه بالتهميش خارج قناعتها ودون اخذ رائيها من بعيد او قريب .

... دولة الرئيس حكومتك في مرحلة مهمه ان لم نقل مصيرية سياسيا واقتصاديا

هل تدلني على وزير سياسي منفتح غير م موسى المعايطه يحمل ازر حكومة لا تؤمن بالسياسة والديمقراطيه وحيدا امام السلطة التشريعية من جهة وامام الاحزاب والمعنيين بالامر من المجتمع .

... دولة الرئيس ان يفرض على الاحزاب قانون ادارة محلية عفا عليه زمن المركزية والعرفيه وعقلية جيل ساهم بسلبية في ادارة الدوله بعد فشله وتراجعه بالعقد الماضي ونحن الان نعاني ما اقترفته يداه.

وتطالب الاحزاب تحت عنوان الاصلاح السياسي وتطور ادارة المؤسسات بالمشاركة بالانتخابات لهو منتهى الاهانة والتهميش للاحزاب خلافا للتوجيهات الساميه .

• دولة الرئيس نشفق على م موسى المعايطه كواجهة لحكومة لا تريد اصلاحا ولا تملك خطة او عناوين له ولا تقبل رايا اخر من باب المشورة او المشاركة .

• نطلب اعادة النظر في كارثة او مسودة مشروع قانون يغتال استقلال البلديات ويعود عن اللامركزيه ب مركزية وتهميش يعود للعقود العرفيه

• دولة الرئيس هذه بداية غير موفقه ولا مبالاة وفهم مغلوط وغير جاد للتوجيهات الساميه.

... دولة الرئيس ننتظر جوابكم قبل ان نفكر في نطرق بابا اخر يسمعنا جيدا .

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/04 الساعة 18:19