انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الخارجية الروماني: استقرار الأردن مهم لأمن المنطقة

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/04 الساعة 11:58
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية,الأمم المتحدة,أونروا

مدار الساعة - قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأحد، إنه جرى الاتفاق مع وزير الخارجية الروماني بوغدان أوريسكو على الاستمرار في خطوات عملية تزيد التعاون بمختلف مجالاته.

وأضاف، خلال تصريحات صحفية في مبنى وزارة الخارجية في عمّان: "ننطلق من قاعدة قوية من التعاون مع رومانيا تكرست على مدى سنوات طويلة".

وقال وزير الخارجية الروماني بوغدان أوريسكو، الأحد، إن "استقرار الأردن مهم لأمن المنطقة".

وأكد الصفدي "أهمية التعاون والتعاضد في جهود مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وتبعاتها ، والتوسع في النقاشات والحوارات المستمرة بين البلدين من أجل تعزيز التعاون في مختلف المجالات".

"اتفقت مع وزير الخارجية الروماني حول الاستمرار في اتخاذ خطوات عملية تزيد التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وفي مجال الطاقة والزراعة والدفاع أيضا ، ووقعنا عددا من الاتفاقيات التي ستوفر المزيد من الأطر القانونية التي تتيح لهذا التعاون أن يستمر"، بحسب الصفدي.

وأضاف: "تحدثنا أيضا عن ضرورة إيجاد الآفاق التي تتيح للقطاع الخاص في البلدين من البناء على علاقات الصداقة القوية التي تربطنا ، وعن العمل من أجل عقد مجلس التعاون الاقتصادي وحول تنسيسق اجتماعات أيضا بين القطاع الخاص في البلدين".

وتابع الصفدي: "تناولنا القضايا الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية"، مشيدا بـ "موقف رومانيا الثابت في دعم حل الدولتين سبيلا لتحقيق السلام العادل والشامل الذي نريده جميعا".

"تتبدى مواقف رومانيا ليس فقط من خلال دعم حل الدولتين، لكن أيضا من خلال دعمها المستمر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا)، ونتفق بأن علينا جميعا أن نقوم بالمزيد من التنسيق والمزيد من العمل من أجل حل أزمات المنطقة ، وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتيح تحقيق الرخاء لشعوبنا جميعا".

الصفدي، عقد مباحثات موسعة مع نظيره الروماني حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمستجدات الإقليمية.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/04 الساعة 11:58