انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دول تُعرب عن تضامنها ومساندتها للأردن والملك

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,المملكة الأردنية الهاشمية,المملكة العربية السعودية,الملك عبدالله الثاني بن الحسين,الحسين بن عبدالله الثاني,ولي العهد,الإمارات العربية المتحدة,الملك عبد الله الثاني بن الحسين,الملك عبد الله الثاني,مملكة البحرين,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/04 الساعة 09:03
حجم الخط

مدار الساعة - أكدت العديد من الدول العربية والأجنبية تضامنها ومساندتها للأردن، وجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، لحفظ وأمن واستقرار المملكة ، وذلك بعد اعتقالات لأسباب أمنية إثر متابعة أمنية حثيثة.

الجامعة العربية تؤكد تضامنها مع الأردن في صيانة أمنه واستقراره

وأعربت جامعة الدول العربية عن تضامنها التام مع الإجراءات التي اتخذها الأردن لصيانة أمنه والحفاظ على استقراره.

وأكد أمين عام الجامعة أحمد ابو الغيط، ثقته بحكمة القيادة وحرصها على تأمين استقرار البلاد، مثلما أكد ضرورة الوقوف ضد أي محاولات لزعزعة الأوضاع الداخلية فيها.

التعاون الإسلامي: نساند الإجراءات التي يتخذها الأردن لحفظ أمنه واستقراره

من جهته، أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وقوف المنظمة ومساندتها لجميع الإجراءات التي يتخذها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لحفظ أمنه واستقراره.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن العثيمين قوله، إن المنظمة تؤيد جميع القرارات والإجراءات المتخذة في الأردن لحفظ الأمن والاستقرار.

البرلمان العربي: ندعم الجهود الأردنية لحفظ الأمن والاستقرار

وأكد البرلمان العربي وقوفه التام إلى جانب الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، ودعم كافة القرارات والإجراءات المتخذة لحفظ الأمن والاستقرار في البلاد ومواجهة أي محاولات للنيل منها أو تهديد أمنها واستقرارها.

وشدد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، في بيان مساء السبت، أن أمن المملكة الأردنية الهاشمية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، وأنها إحدى الركائز والدعامات الأساسية التي تقوم عليها منظومة العمل العربي المشترك.

السعودية: نقف إلى جانب الأردن ونساند قرارات الملك

وأكدت المملكة العربية السعودية وقوفها التام إلى جانب الأردن ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

وجاء في بيان من الديوان الملكي السعودي السبت، "انطلاقاً مما يربط المملكة العربية السعودية مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد، وامتداداً لتاريخهما المشترك وأن أمنهما كل لا يتجزأ، فإن المملكة العربية السعودية تؤكد وقوفها التام إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما. سائلين المولى عز وجل أن يديم على المملكة الأردنية الهاشمية أمنها واستقرارها في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي عهده الأمين".

الإمارات تؤكد تضامنها الكامل مع الأردن

وأكدت دولة الإمارات العربية المتحدة تضامنها الكامل مع الأردن ووقوفها وتأييدها ومساندتها التامة لكل قراراته وإجراءاته؛ لحفظ أمنه واستقراره ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية في بيان لها السبت، إنه و"انطلاقاً مما يربط البلدين الشقيقين وقيادتيهما من روابط وثيقة وعلاقات تاريخية تؤكد دولة الإمارات أن أمن واستقرار الأردن هو جزء لا يتجزأ من أمنها".

وأكدت دولة الإمارات دعمها ومساندتها الكاملة والمطلقة للقرارات والإجراءات كافة التي يتخذها جلالة الملك عبدالله الثاني، من أجل حماية أمن واستقرار الأردن وصون مكتسباته.

مصر: أمن الأردن جزء لا يتجزأ من أمننا

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي ان بلاده تعرب عن تضامنها الكامل ودعمها للأردن ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد اى محاولات للنيل منها.

وأكدت مصر على ان امن واستقرار الاردن هو جزء لا يتجزأ من الامن القومي المصري والعربي.

ملك البحرين يعرب عن وقوف بلاده مع الأردن وجلالة الملك

وأكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وقوفه وتأييده التام ومساندته الكاملة لكل القرارات والإجراءات التي يتخذها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لحفظ امن واستقرار الاردن ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

وأكد في بيان السبت، أن ذلك ياتي انطلاقاً مما يربط مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد، وامتداداً لتاريخهما المشترك وأن أمنهما كل لا يتجزأ.

سائلا المولى عز وجل أن يديم على المملكة الأردنية الهاشمية أمنها واستقرارها في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني.

قطر تؤكد تضامنها مع الأردن وقراراته لحفظ أمنه واستقراره

وأكدت دولة قطر تضامنها التام ووقوفها مع الأردن، ومساندتها الكاملة للقرارات والإجراءات المتخذة، لحفظ الأمن والاستقرار وتعزيز مسيرة التقدم والازدهار في البلاد.

ووفق بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أمس السبت، أكدت الدوحة أن أمن واستقرار الأردن جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار قطر، مشددة على أن العلاقات الاستراتيجية المتطورة بين البلدين الشقيقين ستظل حارساً أميناً وقويا أمام أي محاولات للنيل من الأمن والاستقرار في البلدين والمنطقة.

الكويت: نؤيد إجراءات الأردن للحفاظ على أمنه واستقراره

وأعلنت وزارة الخارجية الكويتية، أمس السبت، وقوف دولة الكويت إلى جانب الأردن، وتأييدها لكافة الإجراءات التي اتخذها جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

و نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزارة الخارجية تأكيدها أن “أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية من أمن واستقرار دولة الكويت”.

العراق: ندعم خطوات الأردن للحفاظ على أمنه واستقراره

أعلن العراق وقوفه إلى جانب الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكداً أن أمن الأردن من أمن العراق.

وأكدت وزارة الخارجية العراقية، في بيان أمس السبت، وقوف الحكومة العراقيّة إلى جانب الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في أيّ خطواتٍ تُتَخَذ للحفاظ على أمنِ واستقرار البلاد ورعايةِ مصالح الشعب الأردنيّ.

وقالت إنَّ أمنَ واستقرارَ الأردن هو من أمنِ واستقرار العراق.

مجلس وزراء الداخلية العرب يؤكد مساندته المطلقة للأردن

أكد مجلس وزراء الداخلية العرب وقوفه الكامل ومساندته المطلقة لكافة الإجراءات التي تقوم بها المملكة الأردنية الهاشمية والتدابير التي تتخذها في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها.

وثمنت الأمانة العامة للمجلس في بيان، اليوم الأحد، عالياً الدور الذي يضطلع به الأردن في دعم وتعزيز منظومة العمل الأمني العربي المشترك، مؤكدة ثقتها بحكمة القيادة الأردنية وكفاءة الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن المملكة ومواجهة أي محاولات للنيل منها.

عباس: أمن الأردن واستقراره مصلحة فلسطينية عليا

قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن بلاده نقف إلى جانب الأردن ملكا وحكومة وشعبا، وتدعم القرارات التي اتخذها الملك عبد الله الثاني لحفظ أمن الأردن وضمان استقراره ووحدته.

وأكد الرئيس عباس دعم الخطوات التي اتخذها الملك عبد الله للحفاظ على الأمن القومي الأردني، مؤكدا أن أمن الأردن واستقراره مصلحة فلسطينية عليا.

وشدد الرئيس عباس تقديره عاليا مواقف الأردن بقيادة الملك عبد الله الداعمة للشعب الفلسطيني والمؤيدة لحقوقه الوطنية العادلة.

وأعرب الرئيس عباس عن تمنياته للأردن باستمرار الأمن والأمان.

الحريري: أمن الأردن قاعدة أساس لأمن العالم العربي

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري إن أمن الأردن وسلامته قاعدة أساس في أمن العالم العربي وسلامته.

وكتب في تغريدة عبر تويتر السبت، "كل التضامن مع القيادة الأردنية والملك عبدالله الثاني في الدفاع عن مكتسبات الشعب الأردني وحماية استقراره ورفض التدخل في شؤونه".

الخارجية الأميركية: الملك عبدالله الثاني شريك رئيسي للولايات المتحدة ويحظى بدعمنا الكامل

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، إن جلالة الملك عبدالله الثاني شريك رئيسي للولايات المتحدة، ويحظى بدعمنا الكامل.

وأضاف في تصريح لها، أن الخارجية الأميركية على تواصل مع المسؤولين الأردنيين لمتابعة المستجدات.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/04 الساعة 09:03