انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وفاة قاضي محاكمة صدام حسين

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/03 الساعة 15:32
حجم الخط

مدار الساعة -أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، وفاة القاضي المتقاعد محمد عريبي، قاضي محاكمة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.
وقال المجلس في بيان له: إنه "يعزي الأسرة القضائية وعائلة القاضي المتقاعد محمد عريبي الذي وافاه الأجل بعد إصابته بفيروس كورونا".
وأضاف أنه "يود أن يؤكد أن القاضي الشجاع محمد عريبي كان من أبرز القضاة اللذين يتحلون بكافة الصفات الايجابية للقاضي المثالي، وأبرزها شجاعته في التصدي لمحاكمة رموز النظام الدكتاتوري السابق".
وتم تشييع جثمانه صباح اليوم السبت، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، وعدد من القضاة العراقيين.
وتم اختيار القاضي الراحل محمد عريبي، للتحقيق في المحكمة الجنائية العراقية العليا خلال محاكمة صدام حسين ونظامه، عام 2004، حيث نظر في قضايا عدة ضده، أبرزها قصف حلبجة بالأسلحة الكيماوية، وقمع الانتفاضة الشعبية عام 1991.
وأظهر عريبي حزماً خلال تعامله مع صدام حسين، حيث طرده من قاعة المحكمة أكثر من مرة، كما أمر بوضعه في الحبس الانفرادي بعد مشادة بينهما.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/03 الساعة 15:32