انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قطر تنفي تصريحاً منسوباً للأمير.. والعربية وسكاي نيوز تفتحان موجة بث لتغطيته

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الشيخ تميم بن حمد
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/24 الساعة 00:37
حجم الخط

مدار الساعة - نفى مصدر دبلوماسي قطري صحة التصريحات المنسوبة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام نقلا عن وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن موقع وكالة الأنباء القطرية تم اختراقه، ولاصحة لما تم نشره عبرها من تصريحات منسوبة لأمير البلاد.

كما نفى مسؤول الإعلام الخارجي القطري التصريحات المنسوبة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وقال إن موقع وكالة الأنباء القطرية تعرض للقرصنة من جهة ما، مشيرا إلى أن التصريحات المنسوبة للأمير عارية عن الصحة ولا أساس لها.

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر سيف بن أحمد آل ثاني إن موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا) تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة حتى الآن، ونشر تصريح مغلوط لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن سيف آل ثاني أفاد بأن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل الذي وصفه بالمشين.

ودعت الوكالة القطرية وسائل الإعلام إلى تجاهل ما ورد من تصريحات مغلوطة نسبت لأمير البلاد.

وعلى الرغم من نفي قطر الرسمي، إلا أن قناتي العربية وسكاي نيوز العربية واصلتا موجة بث مفتوحة للتعليق على التصريحات، والتهجم على قطر استنادا على التصريحات المغلوطة.

ونشر صحفيون قطريون أيضا نفيا للتصريحات المغلوطة، فيما استمرت العربية وسكاي نيوز بتغطيتها واعتبارها تصريحات صحيحة.

واستضافت القناتان محللين وسياسين، لحظة انطلاق الخبر بثوانٍ معدودات، وجهوا لقطر اتهامات كبيرة .

فيما حجبت قناة الجزيرة في دولتين خليجيتين قبل اختراق موقع وكالة الانباء القطرية بساعات قليلة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/24 الساعة 00:37