انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

باي بال تقبل الدفع بالعملات المشفرة في الولايات المتحدة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/01 الساعة 12:33
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت مجموعة "باي بال" الأمريكية العملاقة في الدفع الإلكتروني أنها ستقبل المدفوعات بالعملات المشفرة في الولايات المتحدة، في مبادرة قد تسرع قبول العمليات بهذه العملات الافتراضية خاصةً بتكوين، وإيثر.
وستتيح خاصية جديدة في محفظة "باي بال" للمستهلكين "الدفع بالعملات المشفرة"، إلى جانب وسائل دفع أخرى، على ما أوضحت المجموعة في بيان.
وستتوفر الخدمة "لملايين الشركات الإلكترونية في العالم. وتدريجيا خلال الأشهر المقبلة، سيتمكن الزبائن من أصحاب الأصول بالعملات الافتراضية في الولايات المتحدة، من اختيار الدفع بالعملات المشفرة بطريقة شفافة"، وفق "باي بال".
وقال رئيس "باي بال" دان شولمان:"فيما يتسارع استخدام المدفوعات بالعملات الرقمية، يصب إدخال خدمة الدفع بالعملات المشفرة، في اتجاه حركتنا لدعم تعميم استخدام العملات الرقمية".
ولفت رئيس الخدمة إلى أن "السماح بدفع المشتريات بالعملات المشفرة لدى شركات العالم أجمع يشكل المرحلة المقبلة التي ستحفز الانتشار الشامل للعملات الرقمية وقبولها على نطاق واسع".
وبصورة ملموسة، يمكن للمستخدمين تسديد قيمة العمليات المالية بالدولار عبر استيفاء المبلغ بالعملة الرقمية على سعر صرف تعتمده "باي بال".
وستتيح الخدمة الجديدة للمستهلكين بيع عملات رقمية عبر "باي بال" ثم الدفع لشركة مقابل المشتريات الإلكترونية من طريق طريقة سداد فريدة وشفافة، وفق الشركة.
وليست "باي بال" أول خدمة للدفع الإلكتروني تعلن قبول المدفوعات بالعملات الرقمية. إذ أطلقت "سكوير" في 2018 تطبيقا يتيح تسديد قيمة المشتريات ببتكوين. غير أن انضمام الخدمة العملاقة التي تضم 377 مليون حساب، سيسهم بلا شك في تعميم استخدام العملات الرقمية.
وأعلنت شركة "فيزا" للبطاقات الائتمانية الاثنين أنها ستقبل الدفع بـ "يو اس دي كوين" المشفرة التي يرتبط سعر صرفها بالدولار، لتسديد العمليات على بعض بطاقاتها.
ويُذكر أن قيمة بتكوين تجاوزت اليوم الأربعاء 58 ألف دولار.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/01 الساعة 12:33