انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نقابة المحروقات تتوقّع خفض أسعار المشتقات النفطية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,خام برنت
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/23 الساعة 18:24
حجم الخط

مدار الساعة - توقّع أمين سر نقابة أصحاب محطات المحروقات هاشم عقل ان تتجه الحكومة الى تخفيض أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل.

وأشار عقل الى أن اسعار البنزين (اوكتان 95 ) انخفضت عالميا خلال الشهر الحالي قرابة 25 فلسا و بنزين (أوكتان 90 ) قرابة 20 فلسا، أما الديزل والكاز فقد انخفضت قرابة 15 فلسا، مبينا أن معدل أسعار خام برنت قد تراجع بقيمة 2 دولار خلال الشهر الحالي مقارنة مع الشهر الماضي.

وقال عقل إن مستويات الاستهلاك المحلي من المشتقات النفطية، ضمن مستوياتها الطبيعية مبينا أن هنالك ارتفاع طفيف على طلبيات "البنزين"، وكشف أن الحكومة إن قررت فرض ضريبة دعم صندوق نقل الركاب للشهر المقبل، فانه من المتوقع ان تثبت أسعار المشتقات النفطية القرشين لصندوق النقل سيتم تثبيت الأسعار، بحسب راديو هلا.

وكان عقل قد أكد لـ هلا أخبار إن الحكومة ستحصّل قرابة 74 مليون دينار من فرض 20 فلساً على كل لتر بنزين وديزل منتجة أو مستوردة. بالمقابل، أكدت مصادر رسمية لـ هلا اخبار في وقت سابق، أن فرض قرشين لصالح قطاع النقل لم يدخل حيز التنفيذ بل يحتاج إلى تعليمات تنفيذية تقر من خلال نظام يصدره مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن القانون الذي اقرّ (قانون تنظيم نقل الركاب لسنة 2017) يحتاج إلى نصوص تنفيذية، و"أن ما ينص القانون عليه شيء وإقراره ودخوله حيز التنفيذ شيء آخر".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/23 الساعة 18:24