انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ترقية جديدة لمساعد غوغل لتخزين وتذكر أي معلومة تريدها

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/30 الساعة 17:20
حجم الخط

مدار الساعة - من المتوقع أن يحصل مساعد غوغل على ترقية رئيسية من شأنها أن تساعدك على تخزين وتذكر أي جزء من المعلومات تقريبًا، ثم العثور عليها بسهولة لاحقًا.

وفقًا لغوغل، ستكون ميزة الذاكرة المحسّنة مزيجًا من قائمة المهام وقائمة القراءة والأرشيف الرقمي الذي يمكنك حفظ أي شيء فيه لسهولة الاسترجاع. وبحسب المصادر فإن هذه الترقية تخضع للاختبار حالياً، ولا وجود لمعلومات حتى الآن عن موعد طرحها.

وفي حين أن مساعد غوغل يحتوي بالفعل على ميزة الذاكرة، إلا أن إمكانيات هذه الميزة محدودة إلى حد ما في الوقت الحالي. غير أن الإصدار الجديد يبدو أكثر قوة، حيث يمكنه حفظ مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتوى، بما في ذلك المقالات والكتب وجهات الاتصال والأحداث ورحلات الطيران والفنادق والصور والأفلام والموسيقى والملاحظات والصور والأماكن وقوائم التشغيل، إضافة إلى المنتجات والوصفات والمطاعم ولقطات الشاشة والشحنات والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو والمواقع الإلكترونية.

بمجرد تخزين شيء ما، سيكون قابلاً للعرض في موجز ذاكرة جديد داخل المساعد. وكما هو الحال مع التغييرات الأخيرة التي تم إجراؤها على صور غوغل، والتي شهدت دورًا محسنًا لميزة البحث المرئي لـ Lens، ستقدم الذاكرة أيضًا محتويات ذات صلة بالسياق إلى جانب الأشياء التي تحفظها. لذلك، إذا قمت بحفظ معلومات رحلة ما، على سبيل المثال، فقد تعرض حالة الرحلة بجانبها، بينما قد يتم عرض قائمة فيلم مع المقطع الدعائي الخاص بها.

ستكون هناك أيضًا طريقة جديدة لتخزين الأشياء في الذاكرة، فبالإضافة إلى سؤال المساعد شفهيًا، ستتمكن من استخدام اختصار الشاشة الرئيسية، مما يسهل إضافة الأشياء التي تنظر إليها على الشاشة. يمكن أيضًا تمييز العناصر المحفوظة بعلامات، لتسهيل العثور عليها لاحقًا، بحسب ما أورد موقع “تومز غايد” الإلكتروني.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/30 الساعة 17:20