انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحكومة تمدد العمل بالحظر الشامل والليلي حتى منتصف أيار المقبل

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/28 الساعة 18:23
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام صخر دودين، استمرار العمل بتمديد ساعات الحظر الليلي والحظر الشامل ليوم الجمعة والقطاعات المغلقة ليوم 15 أيار.

وأصدر رئيس الوزراء قرارا يقضي بتمديد البلاغين 26 و 27 الصادرين استنادا لأحكام أمر الدفاع، واللذان ينصان على ساعات الحظر الليلي وحظر الجمعة وبالقطاعات المغلقة لغاية 31 آذار، وفق دودين.

وتقرر تمديدها القرارات السابقة إلى 15 أيار القادم، ويستمر العمل بقرار إغلاق المنشآت التي تم تحديدها ببلاغ 27 حتى ذات التاريخ وهو منتصف أيار القادم.

قال دودين، أن الحكومة تعمل بكل جد واجتهاد من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقدم دودين في إيجاز صحفي من دار رئاسة الوزراء، الأحد، شكره للمواطنين على “التزامهم في ظل الظروف الصعبة والعصيبة التي نمر بها بسبب تداعيات جائحة كورونا”.

وأضاف “شهدنا خلال الأسابيع الماضية تزايدا في أعداد الإصابات والوفيات والفحوص الإيجابية لفيروس كورونا، مؤكدا “وصولنا إلى مستويات مقلقة من انتشار الوباء”.

وتابع “على الرغم مما شاهدناه من انخفاض في أعداد الإصابات خلال اليومين الماضيين وكذلك في الفحوص إلا أن أرقام الوفيات لا تزال مرتفعة وأسرة العزل تشهد ارتفاعا كبيرا والعناية الحثيثة وصلت نسب إشغالها إلى ما يقرب 82% وهي نسبة مقلقة جدا لنا.”

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/28 الساعة 18:23