انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بركان البادية: معركة جديدة تقودها المعارضة السورية لطرد (الميليشيات الشيعية) قرب الحدود الأردنية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/23 الساعة 12:18
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت قوات المعارضة السورية ، بدء معركة عسكرية جديدة في مناطق البادية السورية لطرد ميليشيات إيران والميليشيات الشيعية من المنطقة بدعم التحالف الدولي.

وقال البيان الصادر باسم (فصائل الجيش الحر في البادية): ” في هذا اليوم المبارك تم إطلاق معرحة بركان البادية ضد الميليشيات الإيرانية والأجنبية وتطهيرها منها والقضاء عليها”، وفق ما نقلت مواقع تابعة للمعارضة السورية .

وأحرزت الميليشيات الشيعية الموالية للنظام السوري الاثنين، تقدماً جديداً في منطقة البادية، وسيطرت على مناطق جديدة تقع باتجاه معبر التنف ومخيم الركبان الحدودي مع الأردن اللذان تستخدمها قوات المعارضة وقوات التحالف الدولي كمركزين لإدارة العمليات العسكرية ضد “داعش” في مناطق عدة تقع وسط وشرقي سوريا.

مصادر محلية ذكرت، أن الميليشيات الشيعية وصلت إلى بعد 35 كيلومتراً فقط من مخيم الركبان الحدودي، فيما تمكنت من التقدم باتجاه معبر التنف الحدودي على الجهة الجنوبية الشرقية، في تطور لافت وتحدٍ شبه مباشر من قبل إيران وميليشياتها للتحذيرات الأمريكية، التي دخلت حيز التنفيذ لأول مرة بقصف جوي للتحالف قبل أيام استهدف موكباً لقادة الميليشيات الشيعية على طريق بغداد.

وحذرت فصائل المعارضة المدعومة من التحالف وعلى رأسها ” جيش مغاوير الثورة”، الميليشيات الإيرانية من مغبة دخول نطاق عمليات التحالف العسكرية، مشيرة إلى أنها لن تتردد بالقضاء على أي عنصر من داعش أو النظام يحاول عرقلة تقدم المعارضة في البادية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/23 الساعة 12:18