انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

فصل 10 طلاب نهائياً و7 لمدة فصل أو فصلين على خلفية مشاجرة ’الأردنية‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/15 الساعة 17:26
الأردن,مدار الساعة,الجامعة الأردنية,

الساعة- استكملت لجان التحقيق في عمادة شؤون الطلبة النظر في المخالفات التي ارتكبها عدد من الطلبة أثناء مشاركتهم في المشاجرات التي وقعت في الجامعة بين 21/11/2016 إلى 24/11/2016، وفي ضوء ما خلُصت إليه هذه اللجان من قرارات، فقد تم إحالة عدد من الطلبة إلى المجلس التأديبي الذي بدوره نظر في التوصيات واستمع إلى الطلبة المُحالين إليه ، وقرّر إصدار عقوبة الفصل النهائي بحق عدد منهم تطبيقا للقوانين النافذة في الجامعة الأردنية، وتأكيدا على ضرورة التزام الطلبة بالأنظمة والتعليمات والسلوك القويم.

واستنادا لنظام تأديب الطلبة النافذ في الجامعة الأردنية وفي ضوء توصيات لجان التحقيق وقرارات المجلس التأديبي، فقد تقرر فصل (10) طلاب فصلا نهائيا، و(7) طلاب لمدة فصل دراسي إلى أربعة فصول، وعوقب طالب واحد بالإنذار النهائي.


وسيتم إبلاغ عمداء كليات هؤلاء الطلبة بالقرارات الصادرة بحقهم ليقوموا بدورهم بإبلاغ الطلبة المعنيين بها، كما وسيتم إبلاغ المسجل العام بجميع العقوبات لرصدها في ملفات الطلبة، وسيتم إبلاغ أولياء أمور الطلبة والجهات الموفدة لهم إن وجدت.


وتؤكد الجامعة أنها ستقوم بالتحقيق مع من يثبت عليهم مستقبلاً المشاركة في هذه المشاجرات في حال تم التعرف عليهم عن طريق الأجهزة الأمنية أو أي طريق آخر لينالوا العقوبة المستحقة.


وتبين من مجريات التحقيق أن هناك عددا ممن تورطوا في المشاجرات هم طلبة في جامعات أخرى وسيصار إلى تبليغ جامعاتهم والتنسيق معها لاتخاذ الإجراء المناسب بحقهم، فيما سيترك أمر الأشخاص المتورطين من خارج الجامعة إلى الجهات الأمنية المختصة.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/15 الساعة 17:26