انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

العطيات يكتب: عشر سنوات من ذات الخطأ المستمر

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/25 الساعة 14:11
حجم الخط

كتب: عبدالله العطيات

عشر سنوات لم يستطع الحراك خلالها جمع صفين من المواطنين الغير مؤدلجين خلف مايك "الهتيف"، تفسر لنا وبوضوح ان الشارع الأردني لا يقاد من قبل (غوغائيه الهتاف والاهداف) بل من خلال النخب السياسية والثقافية والادبية والاعلامية.

الشعب الاردني من أكثر شعوب العالم علماً وثقافة، وحمله الشهادات العليا فيه منتشرون كالدحنون في جميع محافظات الوطن، لا يتصور عاقل ان يقودهم فئة ابعد ما تكون عن النخبوية و العلم.

لست في معرض الحديث عن المطالب ولم اتناولها اساسا، وما اتحدث به يتعلق عن فوضى تحتاج الى الانتهاء، وان توزن الامور بموازينها الاصلية، فالعمل السياسي النخبوي مساراته مرسومه ومعروفه لاجميع، واستمرار العبث في عقول الشباب في مرحلة نضوج فكرهم مرفوض على جميع المستويات.

الاصلاحات السياسية والاقتصادية مطلب للجميع، لكن سنوات الحراك أضاعت بوصلتنا ومزقت خارطة الطريق التي نعرفها جيدا، وآن الأوان لتصحيح عشر سنوات من الخطأ الفادح المستمر، وترميم ما افضت اليه من تراكمات وتشوهات في اذهان جيل الشباب، وقطع الطريق على سموم تبث من الخارج تضخم وتعبث وتضلل الرأي العام، حتى نكسب حميعا ويكسب الوطن العظيم بابنائه وقيادته.

والله من وراء القصد،،،

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/25 الساعة 14:11