انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بنما تعلن التحقيق في جنوح سفينة شحن بقناة السويس

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/25 الساعة 11:05
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت السلطات البنمية أنها ستفتح تحقيقاً في جنوح سفينة الحاويات العملاقة إيفر غرين، التي تحمل العلم البنمي والمملوكة لإيفر غرين التايوانية في قناة السويس ما تسبب في سد الممر المائي المصري، وتعطيل حركة عشرات السفن.

وقال رئيس الإدارة العامة للنقل البحري التجاري بسلطة النقل البحري في بنما رافائيل ثيغارويستا: "سنعين محققاً سيعمل على إعداد تقرير للوقوف على ملابسات جنوح السفينة في قناة السويس".

وتتصدر بنما الأسطول التجاري العالمي بأكثر من 8500 سفينة ترفع علمها، وفق بيانات رسمية.

وقال ثيغارويستا في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية: "ننسق مع السلطات المحلية وسفارة وقنصلية بنما اللتين تتواصلان بشكل دائم مع السلطات المصرية".

وأعلن جمع "معلومات كافية" لإصدار تقرير مبدئي خلال الأيام الـ15 أو الـ30 المقبلة.

وأضاف "هذه سفينة طولها 400 متراً، وعندما تفقد قدرتها على المناورة تسقط باتجاه أحد جوانبها، وتلامس قاع القناة، وعندما تلامسه، ربما يستبب التيار أو الريح في إعاقة حركة الممر المائي".

كما أكد أن قبطان السفينة "كان مسئولا بالتأكيد عن الملاحة" ، لكنه أكد أنه في قناة السويس "هناك مرشدون ينصحون القبطان أثناء العبور في هذه المنطقة، وكان هناك مرشدان في هذه اللحظة".

ووقع الحادث صباح الثلاثاء الماضي، بسبب انعدام الرؤية الناجمة عن الأحوال الجوية وتعرض مصر لعاصفة ترابية، بلغت معها سرعة الرياح 40 عقدة، ما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة قبل جنوحها.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/25 الساعة 11:05