انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العودات: إعادة النظر بالقوانين الناظمة للإصلاح السياسي

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/24 الساعة 19:43
حجم الخط

مدار الساعة - اكد رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات في حديث لإذاعة الامن العام (أمن إف إم ) أن لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني يوم أمس مع عدد من رؤساء لجان المجلس جاء في اطار حرص جلالته على التواصل مع مجلس النواب والوقوف على ممارسته لدوره التشريعي والرقابي والتأشير على مواطن الخلل أينما كانت في الإدارة العامة بحيث يشعر المسؤول أنه مساءل في إدارته لوزارته .

وأضاف العودات أن الادارة العامة في الدولة الاردنية بحاجة الى نظرة شمولية لإصلاح الجهاز الاداري لتكون هذه الادارة الناقل الاساسي لفكر وعقل الدولة من خلال موظفيها ، مبينا اننا بحاجة الى اصلاح اداري شامل في الدولة ولابد من اصلاحه من خلال التخلص من الواسطة والمحسوبية .

وفيما يتعلق بقوانين الانتخاب والأحزاب والإدارة المحلية قال العودات إن هناك بعض التشريعات المطروحة التي تتعلق بهذه القوانين ونحن بانتظار مشاريع هذه القوانين التي تأتينا من السلطة التنفيذية والتي نتوقع أن تصلنا في مجلس النواب في القريب العاجل .

وبين رئيس مجلس النواب أن حديث جلالة الملك بالأمس اكد على أن الاردن يمضي بثبات نحو تعزيز اسس الديمقراطية من خلال اعادة النظر بالقوانين الناظمة للإصلاح السياسي وفي مقدمتها قانون الانتخاب وقانون اللامركزية وقانون الاحزاب السياسية .

وأشار الى ان المجلس سيقوم خلال الشهر القادم بوضع الية وإطار عمل لكيفية الاستماع الى كل المؤسسات وأصحاب الرأي وقادة الفكر في المجتمع لوضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة خاصة ونحن ندخل أعتاب المئوية الثانية للدولة الأردنية لنعكس الصورة المشرقة للأردن أمام المنطقة والعالم

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/24 الساعة 19:43