انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرئاسة الفلسطينية لنتانياهو: السلام الحقيقي مع الشعب الفلسطيني أولا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/22 الساعة 14:35
حجم الخط

مدار الساعة - قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الإثنين، إن "تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة يكون فقط من خلال السلام مع الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية أولاً، وحل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية".

جاء ذلك تعقيباً على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي قال: "الدولة الفلسطينية ستتحقق من خلال السلام مع العرب وليس الفلسطينيين".

وأضاف أبو ردينة، في بيان صحافي أن هذه التصريحات الإسرائيلية "تندرج في إطار التهرب المستمر للحكومة الإسرائيلية من دفع استحقاقات السلام المترتبة على الجانب الإسرائيلي وفق الشرعية الدولية".

وأكد أن "السلام الشامل في المنطقة يكون فقط باتفاق سلام يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني للحرية والاستقلال".

وشدد على أن" طريق السلام وفق الشرعية الدولية يكون فقط من خلال العنوان الفلسطيني المتمثل في القيادة الشرعية لشعبنا، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس"، معتبرا أن أي محاولة للبحث عن سلام وهمي لن تؤدي إلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/22 الساعة 14:35