انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ألمانيا: 44% من المستهلكين مستعدون للترفيه عن أنفسهم

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/21 الساعة 14:09
حجم الخط

مدار الساعة- كشف استطلاع حديث للرأي أن 44% من المستهلكين في ألمانيا، مستعدون للترفيه عن أنفسهم بعد انحسار الجائحة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجرته شركة ماكنزي للاستشارات أن هذه النسبة ارتفعت إلى أكثر من 60% بين المستهلكين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً.
أنشطة التدليل
وجاء على رأس قائمة "أنشطة التدليل" التي يعتزم المستهلكون القيام بها في هذه الحالة، السفر والذهاب إلى المطاعم والحانات.
وقال الخبير في ماكنزي، يسكو بيري:" نرى أن المستهلكين لا يزالون قابعين في شكل من أوضاع الانتظار، فالسلامة لا تزال مهمة، كما أن الغالبية العظمى ملتزمة بالقواعد، لكن الحنين كبير إلى الفعاليات الاجتماعية مع العائلة والأصدقاء والرغبة في الترفيه عن النفس بشيء".
وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن النشاط الذي يحن إليه أكثر من شملهم الاستطلاع هو مقابلة الأصدقاء (53%) ثم الذهاب إلى المطعم أو الحانة (40%) ومقابلة الأقارب (38%).
التفاؤل رغم الصعوبات
ورغم ظهور طفرات فيروس كورونا والتأخير في التطعيمات، بدا المستهلكون في ألمانيا متفائلين مقارنة بنظرائهم في المحيط الأوروبي، وفقا لنتائج الاستطلاع.
وأعرب واحد من بين كل أربعة منهم عن اعتقاده بأن الاقتصاد الألماني سيتعافى في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، فيما توقع 60% أن هذه المدة ستتراوح بين ستة إلى 12 شهرا، مقابل 17% فقط توقعوا أن تؤثر الجائحة على اقتصاد بلادهم بشكل دائم.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/21 الساعة 14:09