اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بندورة 15 قرشاً خيار 15 قرشاً بصل 15 قرشاً.. فما القصة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/21 الساعة 00:41
مدار الساعة,

مدار الساعة - تغريد قرقودة - مثل كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصلتي الصورة الواردة في أعلى الصفحة !!! شدتني لدرجة أنني قمت بالتواصل مع صاحب الصفحة الفيسبوكية التي نشرت عليها .

... مختصر القصة بعثت الأم الأرمله طفلها لشراء ما خطه قلمها فكان :
-بندورة 15 قرشًا
-خيار 15 قرشًا
-وبصل 15 قرشًا.

وبعد إجراء عملية الحساب المعقدة والتي تحمل أرقام ((باهظة)) كان مجموع ما طلبته الأم 45 قرشا وبعبارة عامية يكون المجموع ( نص ليره الا شلن ) .

عل الأم هنا إختصرت الشلن ليتيمها الذي سيأتيها بما طلبت.

كان مغزاي من جمع أسعار الخضار الذي طلبته الأم لفت نظر الكثير من أصحاب الأموال والتي تجب على أموالهم زكاة يكادوا يجهلوا تفاصيلها.

الغريب في قصتنا ليس عدم معرفة تفاصيل الزكاة عند من تجب عليهم لأن تفاصيلها سهله للغاية لمن يملك الرغبة للقيام بها.

والنصف دينار ايضا ليس بغريب عنا فجميعنا يعلم ويحفظ شكله ، ولكن غريبنا اليوم كان خاص بردود وتعليقات بعض من رواد مواقع التواصل الإجتماعي ممن شاهدوا الصورة لأن الكثير منهم إستهجن وكذب ما ورد بها....

إعذروهم فكثير منهم كان رده أو تعليقه مبني على أن النصف دينار الذي ستشتري بها الأم وجبة الغداء لأيتامها لا يغطي ثمن العلكة خاصتهم فهم ممن ولد وبفمه ملعقة من ذهب.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/21 الساعة 00:41