انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تخليوا أين وصل عبادة الاستهلاك لدى البشرية.. تايوانيون يغيرون أسماءهم من أجل وجبات سوشي مجانية

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/20 الساعة 10:59
حجم الخط

مدار الساعة - يبدو ان هناك عبادة جديدة تحتح مسمى "طاعة الشهوات"، لكن هذه المرة تحت بند "الاستهلاك"، فقد تقدّم عشرات الشبان في تايوان، بطلبات رسمية لتغيير أسمائهم في المكاتب الحكومية، بعدما أعلنت سلسلة مطاعم شوشيرو اليابانية عرضاً ترويجياً لمدة يومين عوجبة سوشي مجانية لكل زبون وخمسة من أصدقائه إذا غيروا أسماءهم رسمياً إلى أسماء بكلمة "سلمون".

وبإظهار بطاقة هويته الشخصية لموظف المطعم، يحصل صاحب سلمون، على وجبة سوشي مجانية.

أما الذين يسمون بأسماء قريبة من سمك السلمون، فيحصلون على تخفيض على فاتورتهم بـ50%.

وقال طالب جامعي لقناة تلفزيونية تايوانية محلية إنه تمكن من توفير 200 دولار أمريكي بعد تغيير إسمه، وحصل مع أصدقائه على وجبات سوشي مجانية لمدة يومين.

وقالت امرأة إنها واثنتين من صديقاتها، غيرن أسمائهن مؤقتاً للحصول على الوجبات المجانية، وأنهن سيستعدن أسمائهن بعد انتهاء العرض.

وتشمل الأسماء التي حصل عليها بعض الزبائن، سلمون برنس، وميتيو سلمون كينغ، وسلمون فرايد رايس

في تايوان، يمكن تغيير الإسم 3 مرات على الأكثر، لكن المسؤولين عبروا عن غضبهم من تغيير الشبان أسماءهم، لأنه الأمر يحتاج إلى وقت، وضغط على موظفي دائرة الأحوال الشخصية.

وقال مدير دائرة الأحوال الشخصية في تايوان، إن تغيير الإسم يهدر الوقت، ويتسبب في أعمال ورقية غير ضرورية.

من جهته قال دوري وانغ، مدير التسويق في سلسلة مطاعم سوشيرو، إن حوالي 200 عميل زاروا المطعم يوم الأربعاء فقط للاستفادة من العرض الترويجي، وعبر عن تقديره للذين غيروا أسماءهم للحصول على وجبات السوشي، وفق صحيفة ميرور البريطانية.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/20 الساعة 10:59