انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قضاة جدد يؤدون اليمين القانونية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,محكمة التمييز,المجلس القضائي,الإرادة الملكية السامية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/22 الساعة 12:45
حجم الخط

مدار الساعة - أدى 16 قاضياً اليمين القانونية اليوم الاثنين أمام رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي هشام التل ليمارسوا عملهم قضاة صلح اعتباراً من الأول من حزيران المقبل.

ويأتي تعيين القضاة الجدد، استناداً لأحكام المادة 13 من قانون استقلال القضاء رقم 29 لسنة 2014، وبناء على تنسيب رئيس المجلس القضائي، حيث قـرر المجلس تعيين أساتذة محامين في الجهاز القضائي ممن انطبقت عليهم شروط التعيين بالدرجة السادسة ووفق الدرجة العلمية وسنوات الخبرة ونتائج المسابقة القضائية التي تقدم لها 644 أستاذاً محامياً.

وحث القاضي التل القضاة الجدد، عقب أدائهم لليمين القانونية، بذل كل ما في وسعهم لتعزيز قدراتهم وكسب المهارات الضرورية لإصدار الأحكام القضائية العادلة والنزيهة، وإقامة العدل بين الناس، وإيصال كل ذي حق إلى حقه، وحماية حريات الناس وكراماتهم وممتلكاتهم وأعراضهم، وتحقيق المساواة بينهم.

وكانت الإرادة الملكية السامية قد صدرت مؤخراً بالموافقة على قرار المجلس القضائي المتضمن تعيين أساتذة محامين في السلك القضائي اعتباراً من الأول من حزيران المقبل.

--(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/22 الساعة 12:45