انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طريقة مبتكرة لوقف نشاط اللصوص.. السر في الـGPS

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن,وزارة العدل
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/18 الساعة 12:04
حجم الخط

مدار الساعة - اعتاد بعض اللصوص على معاودة نشاطهم الإجرامي بعد الخروج من السجن، غير أن بريطانيا توصلت إلى طريقة جديدة لوقف سلسلة السرقات.

وأعلنت وزارة العدل البريطانية أن المدانين بالسطو واللصوص ومرتكبي جرائم السرقة بالإكراه المفرج عنهم من السجون البريطانية سيتم إجبارهم على استخدام أجهزة تتبع تعمل بنظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" في محاولة لوقف ارتكابهم سرقات أخرى.

وبموجب القواعد الجديدة، التي سيتم إطلاقها في ست مناطق لقوات الشرطة في ويلز وإنجلترا في 12 أبريل/نيسان، سيتم وضع جهاز تتبع للجناة الذين قضوا عقوبة بالسجن لمدة عام أو أكثر تلقائياً لدى إطلاق سراحهم.

وسيسمح ذلك لوكالات إنفاذ القانون برصد مكان وجودهم بواسطة أجهزة "جي بي إس" مرتبطة بالأقمار الاصطناعية على مدار الساعة لمدة تصل إلى 12 شهرا.

ومن المتوقع أن تنضم 13 قوة إضافية إلى البرنامج في سبتمبر/أيلول.

ووفقا للوزارة، فإن أكثر من نصف الأشخاص الذين أدينوا بالسرقة والسطو يعاودون ارتكاب الجرائم في غضون عام ونحو 80% من الحالات لا تسفر عن تحديد موقع أي مشتبه به.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/18 الساعة 12:04