اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السرحان يبرق الى الملك تأييدا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/17 الساعة 13:57
مدار الساعة,السلط,الأردن,ثقافة,الملك عبد الله الثاني,كورونا,اقتصاد,الهاشمية,

مدار الساعة - أبرق الشيخ صايل مهدي غصاب السميران السرحان الى جلالة الملك برقية ولاء وانتماء، مستعرضا المواقف الملكية خلال حادثة مستشفى السلط الجديد الأليمة.

وجاء في البرقية، ان جلالته اعلنها حربًا ضروسًا على الفاسدين والمهملين الذين استهتروا بالأردنيين وأرواحهم، وقالها لهم صريحـة: يكفي، وأعادها أخرى تأكيدًا على حجم الألم الذي يعتصره ويعتصرنا، وعلى أن الوضع ما عاد يطاق، وأكد جلالته على أن ثقافة الأردنيين منذ عهد الآباء والأجداد الشرف والرجولة والكرامة، وليس من ثقافتهم الإهمال و الفساد.

وتاليا نص البرقية:

بسم الله الرحمن الرحيم
إنَّ حادثة مستشفى السلط الأليمة التي راح ضحيتها عدد من الأردنيين والأردنيات الذين كان أهلهم وذووهم يمنون النفوس بخروجهم من المستشفى سالمين غانمين قد أقضت مضاجع الأردنيين، وعلى رأسهم سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه، الذي ما إن تناهى الخبر الفاجع إلى مسمعه حتى سارع على الفور إلى الموقع بزيه العسكري، وفي وجهه وعينيه وصوته الحزن والغضب ، الحزن على الأرواح التي فقدناها، والغضب على كل من كان سببًا في هذا الفقد الموجع، وهذا هو عهدنا بالهاشميين الذين يحزنون ويتألمون لحزننا وألمنا ويغضبون لغضبتنا.
والمتتبع لحديث جلالته خلال ترؤسه اجتماعًا لمجلس السياسات الوطني على خلفية هذه الحادثة في اليوم التالي يدرك أن جلالته كان يتحدث من القلب بحرقة، ومع كل كلمة زفرة من حزن وألم مقرونة بنبرة صوت خلفها عتب وغضب، ويلحظ المتتبع كذلك أن جلالة الملك بدأ حديثه بالترحم على الأهل الذين فقدناهم، وهذا هو ديدن ملوكنا يشاطروننا الحزن والألم عند الفقد بكل ما عرف عنهم من الرحمة و الرأفة ولين القلوب.
ثم يؤكد صاحب الجلالة على أن المواطن أغلى ما نملك ؛ إذ قال : ليس مقبولًا أن نخسر أي مواطن أردني من إهمال موظف، وهنا يبعث برسالة واضحة لكل مسؤول أو موظف كبيرًا كان أم صغيرًا مفادها يجب أن تكون على قدر المسؤولية وإلا فاترك المكان وغادر وأفسح المجال لغيرك من الأردنيين الأكفاء الذين يخافون الله ويحبون الوطن .
وفي حديثه أعلنها جلالته حربًا ضروسًا على الفاسدين والمهملين الذين استهتروا بالأردنيين وأرواحهم، وقالها لهم صريحـة : يكفي، وأعادها أخرى تأكيدًا على حجم الألم الذي يعتصره ويعتصرنا، وعلى أن الوضع ما عاد يطاق، وأكد جلالته على أن ثقافة الأردنيين منذ عهد الآباء والأجداد الشرف والرجولة والكرامة، وليس من ثقافتهم الإهمال و الفساد.
ومع دخولنا المئوية الثانية لبناء الدولة الأردنية دعا جلالة الملك عبد الله الثاني أبناء شعبه إلى التحلي بالصبر والوعي؛ درءًا للفتنة واحترامًا للآباء والأجداد، وموروثهم القائم على الصدق والعدل والأمانة والإخلاص وحب الوطن؛ حتى يكون بمقدورنا الانتصار على وباء الكورونا ، وعلى التحديات الاقتصادية التي تعترض طريقنا ، وعلى كل من تسول له نفسه المساس والعبث بأمننا واستقرارنا ومقدراتنا.
يا صاحب الجلالة ، لقد أثلجت صدورنا بحديثك النابع من القلب ، وهدَّأتَ من روعنا و غضبنا، ونحن نبادلكم الحب بالحب، ونفتديكم بالمهج والأرواح ، ونحرس عرشكم بأهداب العيون، ونسير خلف قيادتكم الهاشمية المظفرة نحو مستقبل مشرق بإذن الله تعالى ، ونستلهم منكم العزم والبأس والصبر والعزة والكرامة.
حفظ الله الأردن ومليكه وأهله من كل مكروه، وأدام عز قائد المسيرة سيدي ومولاي جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم.

الشيخ : صايل مهدي غصاب السميران السرحان.
بتاريخ : 16 / 3 / 2021 م .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/17 الساعة 13:57