انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبو قديس يرعى مؤتمر (التعليم عن بعد وتطبيقاته في ظل جائحة كورونا) في تربية جرش

مدار الساعة,أخبار ثقافية,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/16 الساعة 21:44
حجم الخط

مدار الساعة - تحت رعاية معالي وزيرالتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأكرم الأستاذ الدكتور محمد خير أبو قديس.
ومندوباً عن معاليه رعى الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات ،افتتاح فعاليات المؤتمر التربوي (التعليم عن بعد وتطبيقاته في ظل جائحة كورونا) والذي نظمته مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش.


وقالت في كلمتها أن تجربة التعلم والتعليم عن بعد هي تجربة ثرية في زمن استثنائي تضمنت عناصر قوة ونجاح يمكن تطويرها لتكوين منظومة تعليمية متطورة متكاملة
وأكدت القبيلات أن التعليم النوعي هو حق لمن يقيم على ثري أردننا الحبيب وهو رؤية ملكية تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال مركز الوزارة والميدان إلى تحقيقها وهنا نتحدث عن استمرارية التقييم لتجربة التعلم عن بعد للوصول به إلى أفضل ما يمكن أن يكون لأبنائنا الطلبة.


و اكدت الدكتورة نجوى قبيلات في كلمة افتتاح المؤتمر أن التعليم عن بعد أصبحت حاجة ملحة ومؤقته في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها العالم بسبب وباء كورونا، واضافت ان التعليم عن بعد حالة اجبر عليها العالم بسبب انتشار وباء كورونا.


وأضافت أن التعليم عن بعد جاء ضمن الإجراءات الإحترازية لتحقيق التباعد الإجتماعي منعاً لانتشار الفيروس وقالت أن الوزارة على إثر اغلاق المدارس بسسب انتشار الوباء خطت خطوات عملية من خلال عمل المنصات التعليمية، والتي تمكن أبنائنا الطلبة من استمرارية عملية التعلم والتعليم .


وتقدمت الدكتورة نجوى قبيلات بالشكر لمديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش على تنظيم المؤتمر والذي يتزامن مع احتفالاتنا الوطنية وخاصة مئوية الدولة الأردنية الهاشمية.

وفي الكلمة التي القاها مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش الدكتور فيصل الهواري خلال المؤتمر أن فعاليات المؤتمر التربوي والذي جاء تحت عنوان " التعليم عن بعد وتطبيقاته العملية " في ظل جائحة كورونا وبتنظيم من قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش ويستمر لمدة يومين .


أكد الهواري أن المؤتمر يهدف إلى إطلاع المشاركين على المعارف والقيم والمهارات المرتبطة بالتعلم والتعليم عن بعد، إضافةً إلى ى تحسين تجربة التعليم عن بعد وترجمة تحدياته إلى فرص تعليمية جديدة، واتاحة الفرصة للباحثين والمهتمين في التعليم عن بعد لتبادل الخبرات والتجارب المحلية والدولية، ومواكبة المستجدات المتعلقة بعملية التعليم عن بعد، إضافةً إلى ى بث الوعي بأهمية التعليم عن بعد وتكوين اتجاهات إيجابية والتواصل والانفتاح والتشارك البناء مع المجتمع المحلي.


واستعرضت اللجنة التحضيرية للمؤتمر ممثله بالمشرفة التربوية الدكتورة هند و المشرف التربوي امجد العتوم، والمشرفة التربويه اسماء الحسبان، والمشرف التربوي علي الصمادي، والمشرفة التربوية ازدهار الخلايلة،والمشرفه التربوية جمانه العتوم، والمشرف التربوي امجد الفريحات.


اوراق عمل تناولت الية التعليم عن بعد التي عملت بها الأردن منذ بداية الجائحة وقدمت حلول لمواجهة تحديات الجائحة على منظومة التعليم، وكيفية استثمارها في تجويد المخرجات، وتوظيف البحث العلمي في تطوير التعليم عن بعد.


ويذكر بأن المؤتمر التربوي يستمر لمدة يومين ويشارك به كفاءات وخبرات تربوية من مديريات التربية والتعليم والجامعات الحكومية والخاصة، على المستوى المحلي والعربي ستختتم فعالياته يوم غد الأربعاء.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/16 الساعة 21:44