انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

منتدى النهضة: غضب ملكي يعلن ثورة بيضاء بالإصلاح الإداري وضد الترهل

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/16 الساعة 14:03
حجم الخط

مدار الساعة - قال منتدى النهضة انه تابع بالأمس وبإهتمام بالغ وكبير الخطاب الملكي بحضور عدد من كبار مسؤولي الدولة، وبدا جليا تأثر جلالته وسخطه على أسباب الترهل واللامسؤولية، والتي نتج عنها حادثة مستشفى السلط، والتي أودت بحياة عدد من المرضى الأبرياء رحمهم الله تعالى وأسكنهم فسيح جناته.

الملك بخطابه أعطى الولاية العامة لكل مسؤول في وزارته ومؤسسته ومديريته وقسمه، بتنظيف المؤسسة من كل موظف مترهل لا يخاف الله تعالى في المواطن الذي يتلقى الخدمة، ليتم فتح الباب أمام آلاف الأردنيين الذين يرغبون بالعمل وبصدق وأمانة.

وفي هذه الأوقات التي يصل فيها الوباء لدينا أرقاما عالية ومخيفة، فيؤكد جلالته على أننا في بداية الوباء كنا تقريبا الدولة الوحيدة عالميا التي سيطرت على الوباء، وكنا مثالا يحتذى، لنصبح اليوم وبفعل التسيب والترهل واللامسؤولية في مقدمة دول العالم التي تشهد أعلى الإصابات والوفيات.

أمام كل ذلك، فيجزم الملك بأننا وبالصبر والعمل الجاد والدؤوب سنسيطر على الوباء بعون الله تعالى، وحتى على التحديات الإقتصادية.

المئوية الثانية وأجيال المستقبل في الخطاب الملكي الإرتجالي الذي كان شديدا يتسم بالحزم وحالة الغضب للمصاب الجلل، كانا حاضرين دائما، وعليه يرسم الملك دخولا آمنا للمئوية الثانية، تمكن الجيل القادم من قيادة دفة الأمور، بينما يجب الخلاص من أصوات النشاز التي تعزف على دمار وخراب الوطن، كرامة وإحتراما لعقود ومواثيق وتضحيات جاءت على مر مائة عام، بنت لنا وطنا ودولة وكيان.

ويثمن منتدى النهضة عاليا إنتفاضة وغضب الملك، ويعلن مساندته في ثورته البيضاء، فلا مكان اليوم لمتخاذل أو متهاون أمام مسؤولياته، بينما نعلنها بأن لا مكان لكل عاق أو بوق يسعى لغرق المركب، أو النيل من هذا الحمى.

ومن ناحية أخرى، فيؤكد منتدى النهضة وقوفه بجانب القيادة الهاشمية الفذة الحكيمة في جهودها للسيطرة على الوباء وفتح القطاعات تباعا حفاظا على رزق المواطنين، والتغلب على التحديات الإقتصادية لينعم الجميع بالرفاه.

أمام كل ذلك، فيستقريء منتدى النهضة قوة وصلابة وحزم القيادة وخطابها، وعزم الملك وإصراره على حماية وطنه ومواطنيه، في وقت كثر فيه الهمز واللمز، وإشتدت فيه صعوبة الظروف الوبائية، فالأردن الذي نحت أجدادنا الأنباط سادة القوافل صخوره القاسية، هو ذاته أرض الحضارات والأنبياء والفتوحات، ولد في النار، وسيبقى الشوكة التي تدمي يد كل طامع.

ويؤكد منتدى النهضة على أن الخطاب الملكي الغاضب جاء في وقت هام وعصيب، وأن المواطن الأردني في مدنه وقراه وبواديه ومخيماته وجد ضالته في الخطاب الملكي، أمام حالة السخط والإحتقان بسبب حادثة السلط الأليمة.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/16 الساعة 14:03