انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مانشستر سيتي وليفربول يحسمان بطاقة أبطال أوروبا الموسم المقبل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/21 الساعة 20:41
مدار الساعة,

مدار الساعة - حسم فريقا مانشستر سيتي وليفربول، اليوم الأحد، بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بعد نهاية منافسات الدوري الإنجليزي (البريمرليغ).

واكتسح مانشستر سيتي مضيفه واتفورد بخماسية نظيفة في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة للدوري المحلي.

سجل الخماسية، البلجيكي فينسان كومباني والأرجنتيني سيرغيو أغويرو (هدفين) والثنائي البرازيلي فرناندينهو لويس وغابرييل خيسوس في الدقائق 5 و23 و36 و41 و58.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 78 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد واتفورد عند 40 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي مباراة ثانية، تغلب ليفربول على ضيفه ميدلسبره بثلاثية نظيفة، سجلها الهولندي جيورجينهو فاينالدوم والبرازيلي فيليب كوتينيو وآدم لالانا في الدقائق 46 و51 و56.

وبذلك، ارتفع رصيد ليفربول إلى 76 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد ميدلسبره عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

ووفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يتأهل إلى مجموعات دوري الأبطال أصحاب المراكز الثلاث الأولى بالدوري الإنجليزي، على أن يخوض صاحب المركز الرابع مرحلة الدور التمهيدي للبطولة.

وفي مباراة ثالثة، تغلب تشيلسي على ضيفه سندرلاند بخمسة أهداف مقابل هدف، ليرتفع رصيد الأول الفائز باللقب إلى 93 نقطة، بينما تجمد رصيد الأخير عند 24 نقطة في المركز العشرين والأخير.

سجل خماسية تشيلسي، البرازيلي ويليان والثلاثي البلجيكي ايدين هازارد وبيدرو رودريغيز وميشي باتشواي (هدفين) في الدقائق 8 و61 و77 و90 و93، بينما جاء هدف سندرلاند الوحيد عن طريق الإسباني خافيير مانكييو.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز توتنهام على هال سيتي بسبعة أهداف لهدف، وسوانزي سيتي على وست بروميتش ألبيون بهدفين لهدف، وبالنتيجة ذاتها، تغلب وست هام يونايتد على بيرنلي، وأرسنال على إيفرتون بثلاثة أهداف لهدف، وستوك سيتي على ساوثهامبتون بهدف نظيف، بينما تعادل ليستر سيتي مع بورنموث بهدف لكل منهما.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/21 الساعة 20:41