انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الدباس يكتب :الى متى ستستمر قرارات الفزعة بالظهور

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/14 الساعة 20:00
حجم الخط

للاسف الشديد.. كلما اقترب اناس من مركز صنع القرار.. انبسطنا وتوسومنا فيهم الاتعاظ باخطاء سابقيهم.. وتحليلها واخذ العبرة منها.. وتجنب تكرار الخاطئ منها وتعزيز وتكرار الناجع منها.. نجد انهم -وللاسف- يتبعون اسلافهم القذة بالقذة.. والخطوة بالخطوة.. فلا مفر ولا مناص من القرارات الفزعوية الشعبوية والتي يغلب على أكثرها "طلي من الشباك وشوفيني يا بنية"..

هذه القرارات غير المدروسة بالشكل الصحيح.. من حيث الكلف المالية المباشرة وغير المباشرة.. والتي ارهقت وترهق الخزينة.. وحجم القوى البشرية اللازمة التي سوف تلحق بالمستشفيات من دفاع مدني او امن عام.. والتي هي بالاصل شبه مشغولة بنسبة تقرب من ١٠٠% من جراء الوضع الذي نعيش فيه والجائحة التي انهكت البلاد والعباد.. وعند زيادة وفرض واجبات اضافية على هذه الاجهزة.. فهل سيكون الاداء افضل؟!..


إن فن الادارة قبل ان اقول علمها.. يرتكز على مفهوم بسيط.. الا وهو.. تحفيز وإطلاق الطاقات الخلاقة عند الموظفين او المرؤوسين.. وليس بتحميلهم اعباءا فوق اعبائهم.. وتوزيعهم الشكلي غير المدروس بعناية وحسب الاسس والقواعد..


حمى الله الأردن ملكا وشعبا وأرضا..
الدكتورمحمود الدباس - ابو الليث..

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/14 الساعة 20:00