أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

بحضور امير قطر.. الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني يتوج اللاعب الجورجي بكأس بطولة قطر (صور)

مدار الساعة,أخبار رياضية,الشيخ تميم بن حمد
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - شهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ختام بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال 2021 في نسختها التاسعة والعشرين، والتي أقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش..

وتوج رئيس وزراء قطر السابق الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني اليوم اللاعب الجورجي نيكولوز باسيلاشيفلي بكأس بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال 2021 في نسختها التاسعة والعشرين، واللاعب الإسباني روبيرتو باوتيستا اغوت بكأس المركز الثاني.

ففي المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، تمكن اللاعب الجورجي المصنف الـ42 عالميا من الفوز على نظيره الاسباني المصنف الـ13 عالميا والخامس للبطولة بواقع أشواط 7 / 6 و 6 / 2 في مباراة استمرت حوالي ساعة ونصف الساعة.

وهذا اللقب هو الأول للاعب الجورجي 29 عاما في البطولة القطرية والرابع له في مسيرته الاحترافية بعد (هامبورج الالمانية فئة 500 نقطة عامي 2018 و 2019 وبكين فئة 500 نقطة عام 2018).

وقد بدأ باسيلاشفيلي مشواره في البطولة بالفوز على الاسترالي جون ميليمان بمجموعتين لواحدة وتغلب في الدور الثاني على التونسي مالك الجزيري بمجموعتين دون رد، وفي الدور ربع النهائي أطاح بالنجم السويسري روجر فيدرر المصنف السادس عالميا والثاني في البطولة والعائد من الاصابة وفاز عليه بمجموعتين لواحدة ليتأهل الى نصف النهائي.

كما تأهل للنهائي بعد فوزه أمس على الامريكي تايلور فريتز بمجموعتين دون مقابل.

من جانبه، فشل اللاعب الاسباني باوتيستا اغوت في تحقيق اللقب الثاني له في بطولة قطر بعد الاول عام 2019 عندما فاز حينها على التشيكي توماس بيرديتش بواقع 6 / 4 و 3 / 6 و 6 /3.

وكان اللاعب الاسباني الذي يملك 9 ألقاب في مسيرته الاحترافية، قد بدأ مشواره في البطولة وفاز على الأمريكي ريلي اوبلكا بمجموعتين لواحدة في الدور الاول ثم تغلب في الدور الثاني على الكازاخي الكسندر بوبليك بمجموعتين دون مقابل.. وفي الدور ربع النهائي فاز على النمساوي دومينيك تيم المصنف الأول للبطولة والرابع عالميا بمجموعتين لواحدة، ثم نجح في الإطاحة بالروسي اندريه روبليف حامل لقب البطولة العام الماضي وفاز عليه بمجموعتين دون مقابل.

مدار الساعة ـ