انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

«ميليبول قطر 2021» يستقطب أبرز قادة الفكر في العالم لمناقشة مواضيع الأمن الرقمي (تفاصيل)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الدفاع المدني,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/10 الساعة 17:30
حجم الخط

برنامج ندوات ميليبول قطر 2021 يُمهد الطريق نحو عالم أكثر أماناً

برنامج الندوات يستقطب أبرز قادة الفكر في العالم لمناقشة مواضيع الأمن الرقمي والدفاع المدني وإدارة أمن الفعاليات الضخمة

مدار الساعة - كشف ميليبول قطر 2021، المعرض الدولي المتخصص في قطاع الأمن الداخلي والدفاع المدني، عن نجاح نسخته الثالثة عشر في استقطاب مجموعة واسعة من أبرز قادة الفكر الدوليين في قطاعي الأمن الداخلي والدفاع المدني للمشاركة في برنامج ندوات مخصص للتباحث في مستقبل هذين القطاعين.

وتجري الندوات على خلفية فعاليات المعرض الرائد على مدى ثلاثة أيام لاستكشاف الطُرق الأمثل لرسم ملامح عالم أكثر أماناً للجميع، وليكون من أوائل الفرص المتاحة للاجتماع بشكل شخصي منذ انتشار مرض كوفيد-19.

ويأتي من بين المتحدثين المؤكدين للمشاركة في المؤتمر كل من المهندس خالد ن.

صادق الهاشمي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الأمن السيبراني في وزارة المواصلات والاتصالات، دولة قطر؛ نزيب بولاكال، متخصص أمني عالي المستوى في أوريدو؛ مايك لود، نائب الرئيس، الأمن السيبراني والخصوصية في هواوي للتكنولوجيا؛ جياكومو ف. سبيريتا، نائب رئيس تطوير الأعمال، شركة ليوناردو؛ فلاح الدوسري، مدير عام مشروع ستاديا، الإنتربول: والسيد شارل-هوبير دوفور، رئيس المبيعات، سيربير.

وتُقام هذه الفعالية كل عامين بتنظيم من وزارة الداخلية القطرية وبالتعاون مع شركة كوميكسبوزيوم التي تتخذ من باريس مقراً لها، والمتخصصة بتنظيم الفعاليات الدولية ممثِلةً عن ائتلاف جي آي إي ميليبول بقيادة سيفيبول، شركة الاستشارات والخدمات التابعة لوزارة الداخلية الفرنسية، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بين 15 و17 مارس المقبل.

وازدادت أهمية قطاع الأمن الرقمي بشكل ملموس في جداول الأعمال الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث توقعت مؤسسة مودور إنتلجنس إمكانية نمو القطاع بمعدل سنوي مركب يبلغ 14.08% حتى عام 2025.

ويُمثل الأمن الرقمي أحد جوانب قطاع الأمن الداخلي والدفاع المدني، والذي يُركز جهوده في المرحلة الراهنة على تلبية الطلب على الحلول التقنية الحديثة في ظلّ سعي الدول إلى إعادة النظر في احتياجاتها المستقبلية ضمن بيئة متطورة وفي ظل الاعتماد المتزايد للحلول غير التلامسية.

وتُعد تقنيات التعقب والرصد والاتصالات والتحكم من الحلول الأكثر طلباً في الفترة الراهنة، بما فيها الأنظمة المضادة لطائرات الدرون والبيانات الضخمة وأجهزة الاستشعار الذكية وتقنيات اتصالات الجيل الخامس والأمن الرقمي القائم على الذكاء الاصطناعي وتحليلات الفيديو.

ونجح معرض ميليبول قطر في نسخته الحالية باستقطاب مجموعة واسعة من الجهات العارضة التي تمثل 71 شركة عالمية من 17 دولة، حيث وصلت نسبة الجهات الجديدة منها في نسخته لهذا العام إلى 53%.

كما سيستضيف المعرض خمسة أجنحة وطنية لتمثيل البرازيل وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وإلى جانب دورها في توفير الاحتياجات الإقليمية الأوسع، تُلبي هذه الفعالية جزءاً كبيراً من الاحتياجات الأمنية المتنامية لدولة قطر بما يتماشى مع رؤيتها الوطنية 2030.

وسيُراعي معرض ميليبول قطر 2021، والذي من المتوقع أن يشهد إقبال كبير، جميع بروتوكولات الصحة والسلامة الصارمة للحد من انتشار كوفيد-19.

وتأتي برزان القابضة، الشركة القطرية الرائدة في تعزيز القطاع العسكري والأمني للدولة وتطويره والشريك الاستراتيجي لمعرض ميليبول قطر 2021، على رأس قائمة المؤسسات القطرية المشاركة في فعاليات المعرض.

بينما تشمل قائمة الجهات الراعية الرئيسية الأخرى كُلّاً من شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه وإشهار للخدمات الأمنية، وتنضم إليها أوت بوكس وأوريدو والحزم بصفة الراعي الماسي للمعرض.

وتُشارك شركة صالح الحمد المانع في الفعالية بصفة الراعي البلاتيني، وتنضم هواوي وستارك موتورز ونوتيفيكشن ومجموعة الجيده في قائمة الجهات الراعية الذهبية للفعالية.

ويأتي في قائمة الرعاة الفضيين للمعرض كُلّ من إم إس سي وديل تكنولوجي.

وتضم قائمة الرعاة البرونزيين كُلّاً من شركة المنّاعي ونوكتيك والسلام للتكنولوجيا.

ومن جانبها، تلعب شركة كيومونيكيشن دور راعي الفعالية الرسمي لشؤون منصات التواصل الاجتماعي، بينما شركة ملاحة هي الشاحن الرسمي والخطوط الجوية القطرية الناقل الرسمي لميليبول قطر 2021.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/10 الساعة 17:30