انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خليل عطية يهاجم الحوثيين ويقول: فاقدي البصر والبصيرة

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب,المملكة العربية السعودية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/10 الساعة 15:25
حجم الخط

مدار الساعة - رفض النائب خليل عطية اعتبار الهجمات التي يقوم بها الحوثيون ضد السعودية سلوك له علاقة بالدفاع عن النفس او بإنصاف الشعب اليمني. وقال في مداخلة له في مجلس النواب: "لا يمكن اعتبار ولا احترام الهجمات الاجرامية التي يقوم بها الحوثيون ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة بأي حال من الاحوال سلوك له علاقة بالدفاع عن النفس او بانصاف شعبنا اليمني الطيب او حتى له علاقة بالانقسام والصراع في اليمن الذي كان سعيدا قبل ان يخلط الحوثيين الاوراق ويسومون أهله سوء العذاب".

وأضاف إن السلاح الذي يوجه لاي مسلم ولبلد عربي اسلامي بوصلته منحرفة ويؤشر على انحدار اخلاقي مقيت، خصوصًا وان العدو الصهيوني يتربص اصلا بالامة وشعوبها ودولها.

ووصف عطية "السلاح الحوثي بفاقد البصر والبصيرة. وقال: هو يحاول المساس بأمن واستقرار المدنيين الامنيين ومرافق النفط والطاقة والمنشئات المسالمة في المملكة العربية السعودية الشقيقة في سلوك اجرامي مرفوض جملة و تفصيلا و لا يخدم الا اعداء هذه الأمة.
وتابع قائلا: ان الاعتداءات المنحرفة على الاشقاء في السعودية أجندتها غامضة وشيطانية حيث بادر العالم والمجتمع الدولي والاخوة في القيادة السعودية بحراك فعال وايجابي هدفه وقف الصراع العسكري و العودة الى عملية سياسية حوارية تأخذ بالاعتبار مصالح الابرياء والبسطاء من اهلنا في اليمن".

وقال: نفهم الاصرار الحوثي على الاعتداء وتوجيه الصواريخ ضد بلدنا السعودية بصفته خطوة خبيثة لعرقلة وتعطيل اي حوار سياسي ولإعاقة مجمل التحركات الدولية والاقليمية التي تعلن صراحة ومن كل الاطراف ضرورة العمل على حل النزاع ووقف الصدام العسكري.

ولفت الى ان الأردن والسعودية في خندق واحد وقال: كنا وسنبقى كذلك ونكرر الايمان العلني والضمني بان امن واستقرار السعودية في صلب امن واستقرار الاردن لا بل الامة العربية برمتها ونقف مع قيادتنا الهاشمية في مساندة الشقيق السعودي ووضع كل امكاناتنا خلف امنه واستقراره.

وأوضح أن الاتجاهات التي وصفها بالمنحرفة في حركة الحوثي التي تزاود على الجميع وتعبث بدماء اليمنيين عليها ان تتوقف وترتدع للمساهمة في حقن دماء المسلمين والعمل وفورا على استئناف الحوار اليمني الداخلي بدلا من بقاء اشقاءنا في اليمن في حرب داخلية طاحنة لا منتصر فيها وعبثية و تخدم اجندات اقليمية بغيضة لا تضمر الا الشر لليمن واليمنيين وللسعودية ولجميع العرب.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/10 الساعة 15:25