انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملقحون ضد كورونا يمكنهم الاختلاط مع الآخرين بدون أقنعة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/10 الساعة 12:23
حجم الخط

مدار الساعة - وفقًا للإرشادات الصادرة يوم الإثنين من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا، الاختلاط مع أشخاص آخرين تم تطعيمهم، في الأماكن المغلقة دون الحاجة لارتداء أقنعة.

وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الدكتورة روشيل بي والينسكي، إن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، لن يحتاجوا أيضًا إلى الحجر الصحي أو اختبار الفيروس بعد الاتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا، ما لم تبدأ الأعراض في الظهور عليهم.

وأضافت والينسكي: “ نعلم أن الناس يريدون التطعيم حتى يتمكنوا من العودة إلى فعل الأشياء التي يستمتعون بها مع الأشخاص الذين يحبونهم. هناك بعض الأنشطة التي يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل البدء في استئنافها الآن في منازلهم"

وبحسب مركز السيطرة على الأمراض، فإن مجموعة متزايدة من الأدلة العلمية، تشير إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل أقل عرضة للإصابة بالعدوى ونقل الفيروس للآخرين.

وعلى الرغم من أن المركز، وصف القيود المخففة إلى حد ما للأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل بأنها "خطوة إيجابية"، إلا أن الغالبية العظمى من الناس، لا يزالون بحاجة إلى التطعيم الكامل قبل أن يمكن رفع الاحتياطات المتعلقة بالوباء على نطاق واسع.

ونتيجة لذلك، لا يزال من المهم أن يستمر الجميع في الالتزام بتدابير الوقاية المتبعة، للحد من انتشار العدوى، بما في ذلك ارتداء أغطية الوجه في الأماكن العامة، وتجنب التجمعات الكبيرة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وفقما أورد موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/10 الساعة 12:23