انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انقلابيو ميانمار يدفعون 2 مليون دولار لخبير دعاية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة العدل,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/10 الساعة 12:11
حجم الخط

مدار الساعة - أظهرت وثائق قُدمت لوزارة العدل الأمريكية، أن المجلس العسكري الحاكم في ميانمار سيدفع 2 مليون دولار لخبير إسرائيلي كندي في الدعاية "للمساعدة في تفسير الظروف الحقيقية" للانقلاب، في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وقُتل أكثر من 60 محتجا واعتقل 1900 منذ 1 فبراير (شباط) عندما استولى جنرالات ميانمار على السلطة واعتقلوا الزعماء المدنيين ومنهم مستشارة الدولة أونغ سان سو تشي.

وينص الاتفاق الذي قُدم يوم الاثنين لوزارة العدل الأمريكية في إطار قانون تسجيل الوكلاء الأجانب في الولايات المتحدة ونشر على الإنترنت على أن الشركة ومقرها مونتريال "ستساعد في وضع وتنفيذ سياسات لصالح جمهورية اتحاد ميانمار، كما ستساعد في تفسير الظروف الحقيقية في البلاد".

ولم يرد متحدث باسم الحكومة العسكرية في ميانمار على اتصال من رويترز لطلب التعليق.

وقال بن ميناش لرويترز إنه مكلف بإقناع الولايات المتحدة بأن القادة العسكريين في ميانمار يريدون التقرب من الغرب والابتعاد عن الصين.

وأضاف أنهم يريدون إعادة توطين أقلية الروهينجا المسلمة التي فرت من هجوم عسكري في 2017 اتهمت بسببه الأمم المتحدة الجنرالات بالإشراف على إبادة جماعية.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/10 الساعة 12:11