انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عبيدات: نعيش جولة جديدة ومختلفة من فيروس كورونا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/09 الساعة 19:17
حجم الخط

مدار الساعة - أكد وزير الصحة، نذير عبيدات، الثلاثاء، أن الأردن يعيش جولة جديدة ومختلفة من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد أن ارتفع عدد الإصابات بالوباء إلى أرقام غير مسبوقة خلال العام الحالي.

وتحدث عبيدات، عن "جولة أخرى غير الجولة الأولى التي شهدنها في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر وبعض من كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي".

"هذه جولة جديدة وجولة أخرى وتختلف بأننا نرى فيروس جديد وهذا الفيروس المسمى بالسلالة البريطانية تختلف عن السلالة القديمة من كورونا"، وفق عبيدات.

وأشار إلى أن "هذه الموجة لها ذراع صاعد ثم تصل إلى الذروة، وبعد ذلك هناك ذراع ينخفض فيما يتعلق بعدد الإصابات".

وتحدث عبيدات عن احتمالية اقتراب الأردن من ذروة انتشار الفيروس التي يشهدها حاليا، مستندا إلى إحصائيات، لكنه أشار إلى "هناك هامش خطأ دائما فيما يتعلق بموضوع الذروة".

تضاعف عدد الأسرة

عبيدات أكد، "تضاعف عدد المستشفيات والأسرة 3 مرات"، قائلا: "لدينا عدد جيد من الأسرة رغم عدد الإصابات إلا أن نسبة الإشغال ما زالت مريحة إلى حد ما".

ولفت النظر إلى "تعيين مئات من الكوادر الصحية من أطباء وممرضين وصيادلة وتم تدريبهم بشكل جيد، والآن يعملون بجهد كبير يشكروا عليه".

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/09 الساعة 19:17