انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

غزة: محكمة عسكرية تحكم على المدانين باغتيال مازن فقها بالإعدام

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الداخلية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/21 الساعة 11:01
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت وزارة الداخلية بقطاع غزة اليوم الأحد، أن محكمة الميدان العسكرية حكمت على المدانين بقضية اغتيال الشهيد فقها (أ، ل) و(ه. ع) بالإعدام شنقاً، و(ع. ن) بالإعدام رمياً بالرصاص.

وكانت وزارة الداخلية، قد كشفت في مؤتمر صحفي سابق لها تفاصيل جريمة اغتيال الشهيد مازن فقها في الرابع والعشرين من مارس الماضي.

وأوضح اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية، أن الداخلية اعتقلت 45 عميلاً للاحتلال منذ جريمة الاغتيال، وذلك ضمن عملية أمنية واسعة النطاق حملت اسم "فك الشيفرة".

وقد أعلن وقتها، أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال المُنفذ المباشر لعملية اغتيال الشهيد مازن فقها، وهو القاتل (أ. ل) 38 عاماً، والذي اعترف بارتكاب الجريمة وارتباطه بأجهزة مخابرات الاحتلال، كما تم اعتقال اثنين من عملاء الاحتلال اعترفا بدورٍ أساسي في عملية الاغتيال من خلال الرصد والمتابعة والتصوير لمسرح الجريمة، وهما (هـ. ع) 44 عاماً، و (ع. ن) 38 عاماً.
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/21 الساعة 11:01