انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

5 أشياء لا تسكبيها في مصارف المياه بالمطبخ

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - تغفل الكثير من ربات المنازل عن ضرورة التحقق من الأشياء التي يتم سكبها في مصارف المياه بالمطبخ، والتي يمكن أن تؤدي إلى انسداد هذه المصارف.

وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تتجنب ربة المنزل سكبها في مصارف المياه، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

الدهون
يمكن أن تتسبب الدهون والزيوت التي تجري في الحوض في حدوث انسداد مصارف المياه، لذلك يجب التخلص من هذه المخلفات برميها في القمامة خلال عملية الجلي.

حثالة القهوة
القهوة المطحونة ليست صغيرة بما يكفي لتمريرها عبر نظام الصرف الصحي، ومثل الدهون يمكن أن تؤدي إلى انسداد الأنابيب، ويقول عمال السباكة إنها أحد أكثر الأسباب شيوعاً لانسداد مصارف المياه.

بعض منتجات التنظيف
تساعد منتجات التنظيف بشكل عام في منع انسداد مصارف المياه، لكن بعض أنواع هذه المنتجات مثل المبيضات والأمونيا يمكن أن تلوث المياه، لذلك يجب إبعادها بشكل كلي عن مصارف المياه.

الدقيق
يتحول الدقيق عند اختلاطه بالماء إلى عجينة، لذلك يجب تجنب سكبه في حوض الجلي لأنه سيؤدي إلى انسداد مصارف المياه، وأفضل طريقة للتخلص من الدقيق هي رميه في سلة المهملات.

الطلاء وألوان الرسم
الطلاء بأنواعه يمكن أن يلوث إمدادات المياه بالمواد الكيماوية السامة، كما أن الطلاء ذو قوام لزج ويمكن أن يلتصق بالأنابيب ويؤدي إلى انسدادها، لذلك يجب عدم التخلص منه في مصارف المياه.

مدار الساعة ـ