مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

بوخارست تغلق المطاعم والمسارح بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن,كورونا
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أغلقت المطاعم والمسارح في العاصمة الرومانية أبوابها مجدداً، بعد خمسة أسابيع من إعادة فتحها، وذلك بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، بحسب ما قاله مسؤولون اليوم الأحد.

وبسبب ارتفاع حالات الإصابة الجديدة خلال الـ14 يوماً الماضية لتتجاوز ثلاثة لكل 1000 مواطن، قالت سلطات بوخارست إنه سوف يتم حظر تناول الطعام في الأماكن المغلقة، باستثناء نزلاء الفنادق، ابتداء من غد الاثنين.

وسوف يشمل قرار الاغلاق المسارح ودور السينما. وستستمر المطاعم التي لديها مساحات للجلوس في الخارج في العمل، كما خفضت المدارس نسبة الحضور الإجباري لطلاب الصفين الابتدائي والثانوي.

وقد تضاعف عدد حالات الإصابة الجديدة تقريباً منذ أسبوع. وسجلت السلطات 4342 حالة إصابة جديدة أمس الأول الجمعة.


مدار الساعة ـ