اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أبناء المملكة: حديث سمو ولي العهد على شاشة التلفزيون الأردني يرفع المعنويات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/07 الساعة 11:26
ولي العهد,الأردن,مدار الساعة,الجيش العربي,الحسين بن عبدالله,معان,كورونا,الملك عبدالله الثاني,ثقافة,

مدار الساعة - أشاد أعضاء البرنامج الوطني الشبابي " أبناء المملكة " ، بحديث صاحب السمو الملكي الأمير الحسين ولي العهد ، وذلك خلال إطلالته على شاشة التلفزيون الأردني ، ضمن لقاء خاص بمناسبة إحتفال الأردنيين بذكرى تعريب قيادة الجيش العربي ، حيث أبدى أعضاء أبناء المملكة ، عن مدى فخرهم واعتزازهم بحديث الأمير الحسين بن عبدالله ، ووصفوه بالحديث الذي يرفع المعنويات .

المُنسق العام للبرنامج الوطني الشبابي " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأن إطلالة سمو الأمير الحسين ولي العهد حفظه الله في مناسبة عزيزة على قلوب جميع الأردنيين ، ألا وهي تعريب قيادة الجيش ، فيها رسائل ومعاني كثيرة ، بل أن حديث سمو الأمير عن العسكرية ورفقاء السلاح ، هو دليل واضح عن مدى إعتزاز وتقدير الهاشميين للعاملين والمتقاعدين من مؤسستنا العسكرية .

وأضاف الكيلاني بأن سمو ولي العهد ، كان واضحاً خلال حديثه ، بأن يجب على جميع الأردنيين أن يكونوا يداً واحدة أمام التحديات التي تواجه الأردن ، وخاصة ما يواجهه الأردن من تداعيات جراء جائحة كورونا .

أما عن حديث سمو ولي العهد عن الشباب ، قال الكيلاني بأن ذلك كان واضحاً على أن نهج الهاشميين الدائم هو الإيمان بقدرات الشباب ، والتعويل عليهم في مسيرة بناء الأردن وتطوره وازدهاره .

ونوه الكيلاني في حديثه قائلاً ، إن من شاهد لقاء سمو ولي العهد واستمع لحديثه ، وجد نفسه أمام شخصية فيها من إرث جده الحسين ابن طلال رحمه الله ، ومن شخصية والده جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله وأطال في عمره .

طالبة الإعلام وإحدى المشاركات في برنامج أبناء المملكة سارة السخني ، شكرت بحديثها سمو ولي العهد قائلة ، شكراً سيدي سمو ولي العهد ، فقد جعلتنا بحديثك ، نعتز بالماضي ، ونفتخر بالحاضر ، ونتفاءل بالمستقبل .

ناصر الفقهاء أحد أعضاء برنامج أبناء المملكة ، قال بأن كلمات سمو ولي العهد المعظم كانت كلمات صادقة ، وفيها الكثير من الرسائل والمضامين ، وقد جاءت هاشمية واضحة ، تحدث بها سموه بأولويات الأردن والجيش والشباب ، وأضاف الفقهاء بأن سموه تحدث عن ما يدور بداخل كل شاب ويطمح إليه .

هديل المناصير قالت بأن سمو الأمير كان واضحاً وصريحاً جداً في لقاءه ، ووعيه بمستجدات الوضع الراهن في الأردن وبجميع جوانبه ، وأضافت بأن حديث سمو الأمير قد دخل قلوبنا عندما تحدث بلغتنا وتضمن حديثه عبارات مما نتداوله بشكل يومي في حياتنا ، كما أنه استشهد بآيات قرآنية كريمة ، واختتمت المناصير حديثها ، بأن حديث سمو ولي العهد أثبت للجميع ، بأن الحكمة وحسن التصرف لا يقتصر على عمر محدد ، أطال الله في عمره وأعانه على خدمة وطنه وشعبه .

طالبة العلوم السياسية بيان الدعجة قالت ، إن كان حديث سمو ولي العهد يدل على شيء ، فهو يدل على أن الأردن والجيش والشباب ضمن أولوياته ، كما أبدت الدعجة سعادتها عندما تحدث سموه عن الشباب الأردني ووصفهم ، بأنهم قد حالهم ، وجميعهم لديهم الطاقة ، ولكن يحتاجون للفرصة .

الدكتور حمزة المبيضين أحد أعضاء البرنامج ، قال بأننا رأينا في حديث سمو ولي العهد حفظه الله ، طاقة وحيوية أثلجت صدورنا ، وبأن حديث سموه كان واضحاً ويلامس كل ما يجول في ذهن المواطن الأردني ، وأضاف المبيضين ، بأن الرؤية واضحة في مجمل حديث سموه ، ومرتكزة على هدف واحد هو الحفاظ على مصالح وثوابت الأردن .

بيان الجزازي وهي من أعضاء برنامج أبناء المملكة ؛ قالت لقد شعرت خلال مشاهدتي اللقاء ، بمدى شمولية تفكير سمو الأمير حفظه الله، ونباهته وعقله المُستنير الذي يُحيط الأمور من كافة الجوانب ، بالإضافة لنظرة سموه الشمولية ، لحجم التحديات والتزامه بخطى أبيه وأجداده .

رانيا الأحمد الناشطة في المجال الإعلامي والمشاركة في أبناء المملكة ، قالت بأن الذي قد شاهد مقابلة سمو الأمير ولي العهد ، وجد نفسه أمام شاب متمكن، حازم وقوي، صاحب فكر وثقافة عالية ، ويملك من القوة التي لا تخلو من الحب للشعب والوطن.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/07 الساعة 11:26