انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا :عملية سرقة المياه مستمرة رغم تغليظ العقوبة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة المياه
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/21 الساعة 09:40
حجم الخط

مدار الساعة – عبدالحافظ الهروط – عبّر الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا المهندس غازي خليل عن استيائه لاستمرارية عملية استخدام المياه غير المشروع رغم تغليظ العقوبة التي اكد عليها القانون لسلطة المياه كالسجن والغرامة المالية.

وقال في حديث لـ مدار الساعة ان البيع غير المشروع من خلال الصهاريج الناقلة من مصادر المياه وري المزروعات يعاقب عليهما القانون، مبيناً ان اطراف العاصمة أكثر هذه الاستخدامات مؤكداً ان مرتكبي مثل هذه الافعال يتواجدون في السجون.

واضاف المهندس خليل انه تم شراء 70 الف عداد تمتاز بالقراءة الدقيقة بدعم من الوكالة الاميركية للإنماء الدولي الى جانب تحديث الشبكات والصيانة الدورية كما استبدل 120 الف عداد لانتهاء صلاحيتها، ومشاريع اخرى بدعم الوكالة الالمانية والفرنسية.

واكد ان شركة مياهنا انجزت مشروعين في منطقتي الياسمين وطارق لتخفيف الضغط عن الخطوط الناقلة بالاضافة الى تحديث عمل الشبكات في مادبا والزرقاء والعقبة.

وطمأن الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا المواطنين على الوضع المائي وانه لن تكون هناك مشكلة على مستوى المناطق خلال فترة الصيف، وربما تحدث حالات فردية نظراً لطبيعة المنطقة الجغرافية ووضع الخزانات على اسطح البناء.

وقال ان مشروع الديسي انقذ الاردن من مشكلة مائية رغم تزايد التنمية في البنية التحتية كالبناء والعقارات والمؤسسات التجارية والتنامي السكاني بسبب الهجرات العربية والتوسع العمراني في عمان.

واشار الى المشاكل التي تواجه الشركة وابرزها ارتفاع كلفة الطاقة لنقل المياه حيث ارتفعت فاتورة الطاقة من 26 مليون دينار عام 2010 الى 60 مليوناً عام 2016، لافتاً الى ان شركة مياهنا مستمرة في الاتصالات مع شركات لاستخدام الطاقة البديلة لتخفيض الكلفة والحفاظ على ديمومة التزويد المائي، وخشية انقطاع التيار الكهربائي.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/21 الساعة 09:40