انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تفكيك مصنع لإنتاج المخدرات بمحيط الزعتري في المفرق

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/15 الساعة 14:06
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمن العام

الساعة- فككت الأجهزة الأمنية ، وصادرت لأول مرة، مصنعا خاصا لإنتاج المخدرات وعدة اصناف منها في إحدى مناطق شمالي المنطقة .

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة ’رأي اليوم‘ : إن المصنع كان مصمما لإنتاج خلطات خاصة ونجح في صناعة ملايين من حبوب المخدرات ووجدت فيها خلطات لها علاقة بمادة الهيروين وقد يكون ورشة صناعة المخدرات الأولى في تاريخ مكافحة المخدرات في الأردن.

ولم يتم الكشف عن جميع تفاصيل هذا الموضوع الذي يعتبر من الأحداث النادرة في الأردن.

وعلم بان ثمانية اشخاص على الأقل في طريقهم للمحاكمة بتهمة تصنيع وترويج المخدرات بعد القبض عليهم في هذه الضربة القوية التي وجهتها الأجهزة الأمنية لحركة ترويج المخدرات في الشارع الأردني.

كما علم بان المصنع من حيث الماكينات والأدوات من صناعة تركية وتم تجميعه في منطقتين في الأردن بظروف غامضة.

لكن السلطات صادرته مؤخرا بوضع اليد وأوقفت المسئولين عنه فيما لم ينتهي التحقيق بصورة شمولية بعد.

وضبط المصنع في ظل عمليات تمويه في القرية المحاذية لمخيم الزعتري الشهير للاجئين السوريين في الأردن فيما لم يتم توقيف اي لاجيء سوري الجنسية .

وكانت قد صدرت توجيهات ملكية في الأردن مؤخرا بمحاربة آفة المخدرات من حيث التصنيع والترويج والتعاطي بعد شيوع الإدمان وسط الاف الأردنيين والشكوى منه في المدارس .

واعلن في وقت سابق مدير الأمن العام الحرب رسميا على تجارة وإدخال المخدرات .

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/15 الساعة 14:06