انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إعلاميات يطرحن ملاحظات أمام نقيب الصحفيين (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نقيب الصحفيين
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/20 الساعة 22:08
حجم الخط

مدار الساعة - اكد نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ان النقابة ستبقى مظلة العمل الصحفي وانه حان الوقت لتأسيس مرحلة جديدة لاستعادة هيبة المهنة وتنظيم عملها.

وشدد السعايدة خلال لقاء عدد من الصحفيات والاعلاميات العاملات في مجال الاعلام السبت على ان تأخذ النقابة دورها الوطني من خلال التعاون مع النقابات الأُخرى والمؤسسات الوطنية والانفتاح على الجميع بحيث يكون للهيئة العامة واللجان المنبثقة من نقابة الصحفيين مشاركة فاعلة سواء في اللقاءات او اعداد البرامج والانشطة والجانب التدريبي من جهة وتبني قضايا تهم الزملاء العاملين والمتقاعدين من جهة ثانية.

وقال انه لا يجوز السكوت عن حقوق الصحفيين التي نص عليها القانون كعلاوة المهنة في المؤسسات الرسمية اسوة بالزملاء العاملين في المهن الأٌخرى .

كما تناول السعايدة عملية تنظيم العضوية للانتساب للنقابة مؤكداً ان الجسم الصحفي سيتشكل على اسس حقيقية وبما يخدم المهنة ويرتقي بها، وان النقابة ستفتح ابوابها في ساعات الليل لبحث الشؤون الصحفية وممارسة النشاطات التي سيوفرها النادي ليتماشى مع ظروف ودوام الزملاء.

من جهتها طرحت النائب السابقة رولى الحروب بعض المقترحات من ابرزها اعادة النظر في قانون النقابة وخصوصاً ما يتعلق بالمحررين ومذيعي الأخبار في المؤسسات الرسمية والتوسع في الاشتراك بالنقابة لتوفير الجانب المادي واستعادة دورها في الحريات الاعلامية.

كما طرحت عدد من الاعلاميات المشاركات في اللقاء الذي حضره عدد من مجلس النقابة ملاحظات حول دعم النقابة لنشاطات وبرامج المرأة في الوقت الذي عرضت فيه عضو مجلس النقابة هبة الصباغ الهدف من دعوة الصحفيات والاعلاميات للقاء واهمية التواصل بين الزميلات لما فيه خدمة العمل المهني.



مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/20 الساعة 22:08