انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رشيدات : سنضبط مهنة المحامين وسنتصدى لأي تعديل يمس بهيبة القضاء

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/20 الساعة 10:38
حجم الخط

مدار الساعة - أكد نقيب المحامين مازن ارشيدات أن المجلس الجديد سيعمل على ضبط المهنة وسيتصدى لأي تعديل يمس بهيبة القضاء.

وقال ارشيدات فجر السبت في كلمة لانصاره في أعقاب اعلان فوزه بالانتخابات على منافسه يحيى أبو عبود " اشكر كل من منحني الثقة وكل من حجبها عني"، وشدد على أنه "سينتزع الثقة ممن حجبها عنه".

واعلن نقي المحامين انه ملتزم ببرنامجه الذي وصفه ب"البرنامج المهني الوطني القومي"، واضاف "سنحارب المراكز وسنعدل قانون نقابة المحامين وفق ما اقرته الهيئة العامة، وسنتصدى لاي تعديل يمس هيبة القضاء وأي قانون يخالف أحكام الدستور".

وتعهد ارشيدات ب "ضبط المهنة"، وقال " سنعيد النظر بالتدريب ولن يكون هنالك معهد للمحامين" ما أثار موجة من التصفيق من قبل المحامين الموجودين داخل قاعة الرشيد في مجمع النقابات.

واضاف ارشيدات "هذه النقابة ستعيد النظر وبمساعدتكم بالتأمين الصحي والشركات"، وقال "وسنسعى لان يكون للمحامي حصانته وبما يحفظ هيبته ولن نسمح لاي كان ان يتعدى على هذه الحصانة".

وزاد النقيب الجديد "ستكون النقابة نقابة وطنية قومية مع هذا الوطن ومع امتها العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية"، موجهاً التحية لـ "شعبنا الصابر الصامد البطل المناضل في فلسطين".

كما وجه تحية للاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وبعث برسالة "ان زملاءكم المحامين وشعب الاردن مع شعب فلسطين حتى التحرير، وستبقى النقابة كما عهدتمونها قومية تقدمية رافة الراية في الريادة والقيادة".

كما وجه التحية لمنافسه ابو عبود مشيداً بتهنئته له قبل الاعلان الرسمي لنتائج الانتخابات.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/20 الساعة 10:38