انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نستلة تبيع قطاع المياه المعبأة في أمريكا إلى وان روك بـ 4.3 مليار دولار

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/17 الساعة 15:07
حجم الخط

مدار الساعة - وافقت شركة الأغذية السويسرية العملاقة نستلة على بيع قطاع المياه المعبأة في الولايات المتحدة وكندا إلى شركة الاستثمار المالي وان روك كابيتال بارتنرز مقابل 4.3 مليار دولار في إطار تحرك نستلة المستمر لإعادة هيكلة أنشطتها.

وتشمل الصفقة التي تشترك فيها أيضا شركة متروبولوس آند كو، علامات تجارية معروفة في مجال المياه المعبأة ومنها بولاند سبرنغ ودير بارك. في الوقت نفسه لا تشمل الصفقة علامات تجارية دولية ممتازة مملوكة لنستلة مثل برييه وسان بيلغرينو وأكوا بانا.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن نستلة أعلنت في يونيو (حزيران) الماضي مراجعة استراتيجية لقطاع المياه المعبأة واعتزامها التركيز على محفظة علاماتها التجارية العالمية في هذا القطاع.

وكانت بلومبرغ قد أشارت في وقت سابق من الشهر الحالي إلى وجود محادثات بين نستلة ووان روك بشأن بيع قطاع المياه المعبأة إلى الشركة الأمريكية.

يذكر أن نستلة تعيد هيكلة قطاعاتها وتبيع عددا من أصولها منذ تولي مارك شنايدر منصب الرئيس التنفيذي لها في 2017، حيث يركز على المجالات الأسرع نموا مثل القهوة وغذاء الحيوانات الأليفة، في حين قرر الابتعاد عن المقرمشات.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/17 الساعة 15:07