انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

قمة التواصل الاجتماعي في عمان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/18 الساعة 20:38
عمان,مدار الساعة,الاردن,الامارات,الهاشمية,الانتخابات النيابية,البرلمان,

قمة التواصل الاجتماعي في عمان
مدار الساعة - بيان عميرة

عُقد يوم امس مؤتمر بعنوان قمة التواصل الاجتماعي للمرة الثانية بالاردن بحضور ضيف الشرف وزير الخارجية وشؤون المغتربين السابق ناصر جودة بالاضافة الى مجموعة من الشخصيات الاعلامية والمؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ويهدف المؤتمر الذي عقد في العاصمة عمان بعد عقده في دولة الامارات فبل ما يقارب الشهر الى تسليط الضوء على تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمعات العربية.

ورحب الرئيس التنفذي لمؤتمر قمة التواصل الاجتماعي وقدم لهم موجزاً عن سبب انعقاد المؤتمر .

وأشار رئيس المؤتمر أيمن إرشيد إلى نجاح فعاليات المؤتمر هذا العام وقال: "بعد نجاح قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل الإجتماعي على مدى السنوات الأربع الماضية في دبي وعمان، حققت القمة الإقليمية نمواً متسارعاً، لتصبح اليوم المحطة الأهم لقطاع الأعمال في المنطقة، وسط حضور ٦٥٠ مشاركاً هذا العام مع زيادة الفعاليات والورش التدريبية وتقديم جائزة الشرق الأوسط للإعلام الإجتماعي لقطاع الأعمال".

وتحدث ضيف شرف المؤتمر ناصر جودة عن الكيفية الصحيحة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.
وحث على البعد عن الاشاعات وانه يجب على مستخدمي هذه المواقع ان يكونوا اكثر مصداقية في كل ما يتم طرحه عليها.وذكر ان المملكة الاردنية الهاشمية من الدول السباقة في التكنولجيا والتطور الالكتروني ودعا المسؤولين لأن يكون لهم تواجد صحيح على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشار الى ان من ابرز المتحدثين في مؤتمر التواصل الاجتماعي كارولين فرج نائب رئيس CNN عن الخدمة العربية التي تحدثت عن تجربتها في مجال الاعلام والتواصل الاجتماعي والطريقة الصحيحة للتواصل الاجتماعي

وفي جلسة ضمت عدداً من الخبراء والمسؤولين قدمها الاعلامي علي ابو عنزة بعنوان "ما هي الخطوة القادمة للإعلام" ضمت كلاً من (مروان جمعة، سوزان عفانة، سمير الحياري، فارس الصايغ، الاعلامي السعودي ناصر الصرامي، عبد الفتاح الكايد) دار فيها نقاش عن الجمهور المتلقي للمعلومات عبر مواقوع التواصل الاجتماعي ومدى تأثير التكنولوجيا على وسائل الاعلام التقليدية.

وفي جانب التكنولوجيا الحديثة الحديثة وكيفية التعامل معها تحدث احسان العنبتاوي المدير الاقليمي لشركة Microsoft عن محاور الاستراتيجية العمل التكنولوجي.

وبخصوص موقع تويتر تحدثت نانسي فاخوري وهي خبيرة في الاعلام المجتمعي عن تاريخ الهاشتاغ وتأثيره على وجهات النظر في المجتمعات و دور تويتر في الاحداث السياسية واشارت فاخوري الى انه بالرغم من محدودية محتوى المساحة على تويتر ب 140 حرف الا انه يستطيع المستخدم ارسال محتوى مهم ومحدد وذكي و مؤثر على المتلقين.

وفي جلسة ضمت عدداً من الاعلامين وناشري المواقع الالكترونية قدمتها الاعلامية داما الكردي بعنوان "الصحافة في عصر التواصل الاجتماعي" والتي ضمت كلاً من (ايمان العكور ، غيث العضايلة ، فيصل التميمي ) ودار فيها نقاش حول التطورات التي طرأت على الاعلام.

وتطرق الحديث الي اهمية المصداقية والشفافية بعد ان اصبح المواطن ناقلاً للخبر ومتابع لأدق تفاصيله.

وأكد المتحدثون اهمية التخصص في الصحافة و دورها في محاربة الفكر المتطرف و توعية الشباب بأخطاء هذا الفكر.

وفي محور المرأة دارت جلسة بعنوان "كيفية تمكين المرأة في العالم العربي" وضمت كلاً من ( ديما فراج ، النائب وفاء بني مصطفى، غادة سابا، هبة جوهر) تحدثوا عن استثمار قدرات وطاقات النساء، وان لا يشكل مصلحة نسائية فقط بل هو مصلحة مجتمعية تؤثر ايجابياً على جميع مجالات الحياة و مؤكدين على الدور الايجابي لمواقع التواصل الاجتماعي اتجاه المرأة وتغير النظرة المجتمعية للنساء بشكل عام.

وفي مجال التجارب الشخصية تحدثت زينة الريحاني عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وتحدث النائب قيس زيادين عن تجربته في خوض الانتخابات النيابية السابقة ووصوله الى قمة البرلمان عن طريق حملة مدروسة على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره على الناخبين في صناديق الاقتراع.

وتحدثت لما حدادين عن تطبيق "باز" الذي يتيح لمستخدميه المواضيع الشائعة في المجتمع ويجمع‬ جميع حسابات المستخدمين على منصات التواصل، في مكان واحد، ليسمح لهم بمتابعة ما يحدث عليها في وقت واحد وفي لحظة واحدة.

وجرى في نهاية المؤتمر تسليم جوائز لافضل حساب للمؤسسات على مواقع التواصل الاجتماعي فذهبت جائزة افضل حساب للسياحه الترفيهيه لفندق هوليداي ان الاردن ، اما ‪ جائزة افضل حساب على شبكة التواصل الاجتماعي الانستغرام فذهبت لمجموعة المناصير اما جائزة افضل منظمه غير ربحيه ذهبت لمؤسسة الـ UN


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/18 الساعة 20:38