انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

’المعلمين‘: قرارات مجلس الوزراء خطوة جيدة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,ديوان التشريع والرأي,الضمان الاجتماعي,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/18 الساعة 11:22
حجم الخط

مدار الساعة - قال نقيب المعلمين الأردنيين باسل فريحات إن ما شهده اجتماع مجلس الوزراء الذي عقده الأربعاء، لبحث عدة قضايا مطلبية لنقابة المعلمين الاردنيين يعد خطوه جيدة، وإن طموح المعلمين في الميدان يكمن في تحقيق جميع مطالبهم التي أعلن الإضراب من أجلها، آملين الاستفادة من الوقت وعدم الدخول في بيروقراطية اللجان وعملها التي تضع العقبات ولا تفضي الى نتائج.

يشار إلى أن مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور ممدوح العبادي مضامين اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مع نقيب وأعضاء مجلس نقابة المعلمين قبل يومين.

وأقر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون نقابة المعلمين والنظام المالي والنظام الاداري للنقابة وارسالها الى ديوان التشريع والرأي لمناقشتها واقرارها حسب الاصول الدستورية.

كما ناقش المجلس موضوع زيادة مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين من صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم من ١٣ ضعف الراتب الى ١٥ ضعفا وأقر المجلس تحويل الموضوع الى لجنة التنمية الاقتصادية المختصة بالأمر للتنسيب الى مجلس الوزراء لأخذ القرار المناسب.

وناقش مجلس الوزراء موضوع العقوبات التي تمت من خلال التقارير السنوية بحق شركة من المعلمين الذين لم ينجح احد في مدارسهم في امتحان الثانوية العامة، وأقر المجلس تحويل الموضوع الى لجنة الخدمات الوزارية للتنسيب لمجلس الوزراء لأخذ القرار بشأنها.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/18 الساعة 11:22