مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات مستثمرون شهادة الموقف أحزاب جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

خلل في نظام التحكم في الوقود أسقط الطائرة الإندونيسية

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة -قال محققون اليوم الأربعاء إن طائرة الركاب الإندونيسية، التي تحطمت في الشهر الماضي وعلى متنها 62 راكباً، واجهت مشاكل في نظام "التحكم الآلي في الوقود".

وقال المحقق بالهيئة الإندونيسية للنقل الوطني، نوركاهيو اوتومو، إن طائرة شركة "سريويجايا إير" للطيران، طراز بوينغ 500-737 واجهت مشاكل في ذراع التحكم بالوقود للمحرك الأيسر، ما أدى إلى خفض الطاقة، كما انحشر الذراع الأيمن قبل وقت قصير من تحطم الطائرة في 9 يناير (كانون الثاني) الماضي.

وأضاف في مؤتمر صحافي في معرض لإعلان تقرير أولي عن الحادث "حدثت مشاكل في ذراعي التحكم في الوقود".

وقال: "نحقق في المشكلة لأن هناك 13 مكوناً متصلاً بذراع الوقود".


مدار الساعة ـ