انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الديمقراطيون يفصّلون حججهم في محاكمة دونالد ترامب

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/10 الساعة 16:01
حجم الخط

مدار الساعة - يعرض الديمقراطيون المكلفون بمحاكمة دونالد ترامب حججهم، اليوم الأربعاء، لاقناع أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بالمضي قدما في عزل الرئيس السابق.

وبدأت محاكمة ترامب الثانية، بعرض المدعين الديموقراطيين مشاهد مصورة لمناصريه يقتحمون في 6 يناير (كانون الثاني)، مقر البرلمان على تلة الكابيتول مع تحطيم أبواب ودخولهم عنوة إلى قاعة مجلس الشيوخ في إطار أعمال شغب أسفرت عن سقوط خمسة قتلى.

ويواجه ترامب تهمة واحدة هي التحريض على العصيان والتمرد بعدما وجه خطاباً لمؤيدين جمهوريين له قبيل اقتحام الكونغرس، حضهم فيه على الاستمرار بالكفاح.

ومن غير المرجح إدانة الرئيس الجمهوري السابق إذ يحتاج الديموقراطيون إلى تأييد 17 عضواً جمهورياً في مجلس الشيوخ للوصول إلى غالبية الثلثين، 67 سناتوراً.

ووافق حتى الآن 6 جمهوريين فقط على دستورية المحاكمة.

وبعد ملاحظات افتتاحية، أمس الثلاثاء من المدعين الديموقراطيين ومحامي ترامب، سيعرض الجانبان قضيتهما الأربعاء، على أن يبدأ الديموقراطيون في ذلك.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/10 الساعة 16:01